احدث الاخبار

أمين الحزب الوطنى السابق بقنا : عضويتى في الحزب كانت حبرا على ورق .. فأنا لا أفهم فى السياسة

أمين الحزب الوطنى السابق بقنا : عضويتى في الحزب كانت حبرا على ورق .. فأنا لا أفهم فى السياسة
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر) حوار - عبير أبوالمجد و فاطمة سعد         التاريخ : 06-05-2011

د.عباس محمد محمد محمد منصور من مواليد 1958/12/14 حاصل علي درجة البكالريوس في العلوم "جيولوجيا"بتقدير عام جيد جدا دور مايو 1980 كلية العلوم بأسيوط ،كما حصل علي درجة الماجستير في العلوم "جيولوجيا"بتاريخ 1985/5/14 كليه العلوم باسيوط

-درجة الدكتوراه في فلسفة العلوم "جيولوجيا"بتاريخ 1989/9/19 كلية العلوم بقنا -جامعة أسيوط،حصل علي كثير من المناصب منها معيد بقسم الجيولوجيا كلية العلوم بقنا -جامعة أسيوط اعتبارا من 1980/11/26 ثم مدرس مساعد بقسم الجيولوجيا كلية العلوم بقنا ثم مدرس بقسم الجيولوجيا كلية العلوم بقنا ثم أستاذ مساعد بقسم الجيولوجيا كلية العلوم بقنا جامعة جنوب الوادي ،ثم أستاذ ورئيس مجلس قسم الجيولوجيا كلية العلوم بقنا ،ثم المشرف العام علي مركز المعلومات وشبكة الاتصالات اعتبارا من أبريل 2002 ،ثم وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف علي قسم الجيولوجيا ،ثم التكليف باعمال الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئونه خدمة المجتمع وتنمية البيئة ثم وكيل لكلية العلوم لشئون الدراسات العليا والبحوث ،ثم شغل منصب مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة ،ثم رئيس جامعة جنوب الوادي من أغسطس 2006  ،وحصل علي عديد من الجوائز منها جائزة سليمان لافضل البحوث عام 1999(جيولوجيا الرسوبيات المصرية )،كما حصل علي جائزة الدولة التشجعية في الجيولوجيا عام 1999، حائز علي جائزة سليمان لافضل البحوث 2003 ، وكان قد شغل موقع أمين الحزب الوطنى الديمقراطى " المنحل " بمحافظة قنا بصعيد مصر ..

ومن هنا اقتربت شبكة " أخبار السعيدة " الاخبارية من هذا الرجل فكان هذا الحوار

*هل كان اختيارك لمنصب أمين عام الحزب الوطني بما انك رئيس جامعة جنوب الوادي أم هو كان مجرد تكليف لشخصك؟

** والله ... تم ترشيحي من قبل النواب بدون علمي وتدخلت شخصيات كثيرة لابعادي عن هذا المنصب ولم يستطيعوا كما انني لا أعرف في السياسة كثيرا لذا لم أكن عضو فعال في الحزب انما كنت مجرد اسم علي ورق .

* عباس منصور المواطن المصري نادم علي شغل منصب في الحزب الوطني ؟

** كانت مجرد تجربة بالنسبة لي ؛وهي تجربة قاسية وبلا شك أفدت وأستفدت وكانت الافادة للبلد أكثر من الاستفادة الشخصية بدليل أن الوضع كان مستقر في المحافظة .

* رأي عباس منصور في الثورة ؟

** كلنا كنا سعداء بالثورة وغيرت الوضع كثيرا وقبل الثورة كنا نشعر بالفساد ولكن لم نتخيل أن يكون بهذه الصورة الضخمة ؛واعلم أن الوضع في مصر حرج وصعب وعدم استقرار علي كافة المستويات الداخلية والخارجية  وهذا الوضع لن يدوم ولكن الذي سيدوم هو الافضل لمستقبل مصر واتمني ان تعود مصر بعون الله وبايدي شبابها وخبرة كبارها الي مكانتها بين الدول العربية والغربية كما كانت صاحبة الريادة من قبل .

*قرار تقديم الاستقالة من الحزب هل هو قرار شخصي ام هو تلبيه لرغبة الجامعة ؟

** أنا من يوم 25 يناير لم ادخل الحزب ولم اعبر الشارع الذي به مقر الحزب وبمجرد اني تم تعيين شخص آخر في الحزب وسمحت الفرصة بان اتقدم بالاستقالة فتقدمت بها ولم يعنيني رد فعلهم .

* ما هي تحفظات عباس منصور علي ممارسة الحزب الوطني وادارته للانتخابات الاخيرة ؟

** لم اكن راضي عن تلك الممارسات ونحن اقل محافظة بها تجاوزات وممارسات للحزب الوطني وبرر ذلك بعدم حصول المرأة في محافظة قنا علي نسبة عالية من الاصوات بعدم تدخل الحزب لمساندتها بعكس المحافظات الاخري حصلت علي نسبة كبيرة  حيث كان الامر محسوما بين القبائل فالقبيلة الاقوي كانت تحصل علي أغلبية الاصوات .

* ماهي تطلعاتك ورؤيتك لمستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير؟

** أري مستقبل مصر سوف يتغير الي الافضل لان بالحرية تتغير الناس في رؤيتهم ومشاركتهم في كافة مستويات الحياة والناس بدأت تكون عندها ثقافة واللي مش عارف سوف يعرف والمصريين مبدعين من قديم الازل والتاريخ يشهد بالحضارة الفرعونية .

* هل يرغب عباس منصور في الانضمام للحياة السياسية تحت وطأة أي حزب كمواطن ام مسئول ؟

** لا اريد الانضمام وأفضل البعد عن الحياة السياسية لان السياسة لها رجالها أما العلماء مجالهم لعلمهم وبقناعتي الشخصية اري العالم افضل له أن يظل في علمه من أن يصبح رجل سياسي وليس معني ذلك أن يكون عازف عن المشاركة برأيه في الاحداث الجارية بمعني أن يشارك برأيه كمواطن يعيش في المجتمع .

عدد القراءات : 3374
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات