احدث الاخبار

مركز اليمن يدين الهجوم العسكري على ساحة الشهداء بالمنصورة ويدعو إلى رصد مختلف الانتهاكات الماسة بحقوق الإنسان

مركز اليمن يدين الهجوم العسكري على ساحة الشهداء بالمنصورة ويدعو إلى رصد مختلف الانتهاكات الماسة بحقوق الإنسان
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 06-05-2011

عبَّر مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستخدام القوة المسلحة المفرطة لمواجهة شباب الثورة المعتصمين في ساحة الشهداء بمدينة المنصورة عدن مما أدى إلى استشهاد وجرحى بالعشرات.

وأكد المركز في بيان له أصدره بهذه المناسبة أنّ إقحام القوات المسلحة والأمن في مواجهة التعبيرات السلمية يؤكد عدم صلاحية استمرار هذا النظام ورئيسه ويدعم مطالب الثورة الشبابية الشعبية بضرورة رحيلهما.

كما أكد المركز أنَّ الجرائم التي ارتكبها هذا النظام ورئيسه سيتم متابعة رصدها وسيتم العمل مع المنظمات الدولية من أجل أن ينال مخططيها ومنفذيها ومن يقف وراءهم العقاب القانوني المستند إلى القانون الدولي المعني بحقوق الإنسان والمعني بالجرائم ضد الإنسانية.

وحيا المركز إصرار شباب الثورة على مواصلة ثورتهم حتى تحقيق النصر موجهـًا في الوقت ذاته التعازي الحارة إلى أسر شهداء الثورة في كل ساحات الحرية والتغيير والشهداء، في عموم محافظات البلاد.

ونوَّه المركز بأهمية رصد كل أنواع الانتهاكات الماسة بحقوق الإنسان التي يتعرَّض لها الشباب والشعب في الساحات والميادين والشوارع، وفي المجتمع سواء الانتهاكات ذات الطابع المسلح أو العنف أو الاختطافات القسرية والتعذيب وغيرها، إضافة إلى الانتهاكات التي تبرز من خلال نشاط الإعلام الرسمي والمتعاملين معه الذي يدخل ضمن منهج التحريض لمختلف هذه الانتهاكات..

مشيرًا إلى أنَّ كل الذين يمارسون الانتهاكات الماسة بحقوق الإنسان لابد من أن يخضعوا للمساءلة والمحاسبة الوطنية بعد انتصار الثورة والمحاسبة والمساءلة الدولية عبر آلية العمل الدولي المعنية بذلك.

وأكد عدم أحقية أي طرف أو جهة مهما كان وضعها الوطني أو الإقليمي أو حتى الدولي في منح الحصانة والمساءلة والعقاب لمرتكبي جرائم القتل وبالذات الجرائم الجماعية المرتكبة ضد الإنسانية – كما هو الحال – في الجرائم التي تـُرتكب حاليـًا ضد الثوار في الساحات والميادين والشوارع العامة والاختطافات القسرية والتعذيب والقتل.. وكذا جرائم الفساد وسرقة أموال الشعب.

عدد القراءات : 2394
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات