احدث الاخبار

منظمة (SEYAJ) ومديرية وضرة يحرزان نصراً حقوقياً بمنع تزويج الطفلة رحمانة 10 سنوات بمحافظة حجة

منظمة (SEYAJ) ومديرية وضرة يحرزان نصراً حقوقياً بمنع تزويج الطفلة رحمانة 10 سنوات بمحافظة حجة
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 27-02-2009

شكرت  منظمة (SEYAJ) لحماية الطفولة كلاً من مدير عام مديرية وضرة عبدالرحمن عبدالقدوس ومدير أمن المديرية خالد جحاف على موقفهم الإنساني والوطني في إنقاذ الطفلة "رحمانة علي مبخوت الشايف 10 سنوات" من زواج مبكر كان سيجر عليها الكثير من المتاعب والمشكلات.

حيث قام مدير عام المديرية وعقب تلقيه رسالة (SEYAJ) بالتوجيه الفوري إلى الأجهزة الأمنية بسرعة التحرك لإحضار الأب والمأمون الذي أبرم عقد الزواج للمسائلة القانونية تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة كما وجه بإلغاء العرس ومنع تسليم الطفلة إلى الزوج.

وتعتبر منظمة (SEYAJ) استجابة الجهات المعنية لنداءها "العاجل جداً" في أقل من ثلاث ساعات إنجازاً لصالح ملف حقوق الطفل في اليمن يستحق التقدير.

وتدعو المنظمة كافة المؤسسات الأمنية والمجالس المحلية في المديريات والمحافظات الأخرى في أن تسير على ذات النهج الذي سارت عليه قيادة محافظة حجة ومديرية وضرة في الاستجابات الإيجابية العاجلة لمنع أي انتهاك بحق الطفولة.

وتؤكد المنظمة ثقتها بأن الإجراء الذي تم اليوم سيكون له تأثير كبير في الحد من كثير من الانتهاكات بحق الطفولة خصوصاً الزواج المبكر والذي ينتشر في كثير من مديريات ومناطق المحافظة.

وكانت منظمة (SEYAJ) قد وجهت مذكرتين إلى كل من محافظ محافظة حجة رئيس المجلس المحلي المهندس فريد مجور ومدير عام المديرية ظهر اليوم الخميس 26 فبراير 2009م طالبتهما فيها بإبطال عقد الزواج وإيقاف زفاف الطفلة المذكورة وأخذ تعهد من والدها بعدم تسليمها للزوج وسحب الثقة من الشخص الذي قام بكتابة عقد الزواج الكارثي وتطبيق القانون على كل من كان له دور سلبي فيه.

وتكرر المنظمة شكرها وتقديرها لكل من ساهم في منع هذا الزواج.

المصدر : seyaj
عدد القراءات : 3951
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
زمن مقلوب
اتزوجوا الشابات كثيرات ومعنسات رجعتوا لكم على الصغيرات ايش من كلام