احدث الاخبار

مناقشة مسودة التقرير السنوي الأول عن أوضاع المهمشين في اليمن‎

مناقشة مسودة التقرير السنوي الأول عن أوضاع المهمشين في اليمن‎
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 03-05-2011

نظمت  جمعية الآمال الإجتماعية التنموية  يوم الاربعاء الماضي ورشة العمل الأولى لمناقشة مسودة التقرير السنوي الأول حول أوضاع المهمشين في اليمن , تأتي هذه الورشة في إطار المشروع مناصرة المهمشين لنيل حقوقهم وبدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية سبقت هذه الورشة سلسة من الأنشطة منها دورتين تدريبيتين للنشطاء الحقوقيين في أربع محافظات (أمانة العاصمة ـ الحديده ـ عدن ـ تعز ) وذلك في مبادئ حقوق الإنسان والا تفاقيات الدولية والدستور اليمني ومتابعة التقارير والرصد للانتهاكات نتج عن ذلك مسودة التقرير السنوي الأول عن أوضاع المهمشين في اليمن وهي مسودة أولى للتعديل والنقاش وستوافون  بالتقرير النهائي في أغسطس 2011م وستعمل الجمعية على جعل هذا التقرير تقليد سنوي كل عام يراقب ويرصد،، أي تحسن لهذا الموضوع وسيأخذ رأي جميع المحافظات وفضلنا في تقريرنا هذا أن يكون محلي ويتداول محلياً قبل  أن يتم تداوله لدى منظمات دولية حرصاً منا على أن يحقق  أكبر قدر من الفائدة ولا يثير أي حساسية لدى أحد.

 وسيناقش  مع أعضاء في البرلمان عن دوائر في محافظة تعز هذا التقرير .. عن المهمشين الذين يعانون من الحرمان لأبسط حقوقهم الأساسية والمتمثلة المسكن لأمن ... والمأكل والمشرب والملبس .. والوظيفة العامة والصحة والكهرباء والمياه النظيفة والتعليم و الضمان الاجتماعي ... والمساواة بكافة صورها ومعاييرها وغيره وغيره مما كفله لهم الدستور والقانون والشريعة الإسلامية .. والاتفاقيات والمعاهدات الدولية المصادقة عليها بلادنا ...

حضر الورشة النائب شوقي القاضي والنائب عبد الكريم شيبان وسلمهما رئيس الجمعية أ/بديع المخلافي مسودة التقرير رسميا ليتحملا مسئوليتهما تجاه قضايا المهمشين واعترفا بتقصير المجلس ازاء تلك القضايا نتيجة غياب المعلومات الدقيقة والموثقة عنهم.

عدد القراءات : 3740
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات