احدث الاخبار

الامن يصادرحريات الطلاب والمجلس الطلابي بجامعة الحديدة يستنكر.. والمئات من الطلاب يعتصمون أمام مبنى الرئاسه لإيقاف الدراسه

الامن يصادرحريات الطلاب والمجلس الطلابي بجامعة الحديدة يستنكر.. والمئات من الطلاب يعتصمون أمام مبنى الرئاسه لإيقاف الدراسه
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن)         التاريخ : 03-05-2011

إعتصم اليوم المئات من طلاب وطالبات جامعة الحديدة أمام مبنى رئاسة الجامعة وذلك إستنكارآ لماتعرض له طلاب الجامعة من إنتهاكات للحقوق والحريات من قبل أجهزة الامن في يوم السبت الماضي  ومطالبين  بإيقاف الدراسة  وذلك مساواةً بزملائهم  الطلاب في جميع الجامعات اليمنية بحسب بيانهم..

وردد الطلاب المعتصمون عددآ من الشعارات منها: "لادراسه لادراسه..الثوره تشتي حراسه" و"كيف أدرس كيف أتعلم وأم الشهيد تتألم"

هذا وكان المجلس الطلابي لشباب التغيير قد أصدر بيانآ تم توزيعه أمام مبنى رئاسة الجامعة وحصل موقع  "أخبار السعيدة" على نسخة منه قالوا فيه:

إننا إخوانكم في المجلس الطلابي لشباب التغيير – جامعة الحديدة  ندين ونستنكر ما حصل يوم السبت الماضي الموافق 30 / 4 /2011   من انتهاك للحقوق والحريات من قبل أجهزة الأمن ، حيث تمت مصادرة ما يحمله الطلاب من أدبيات خاصة باعتصامهم الطلابي ، حيث وأنه يؤسفنا تمزيق صور الشهداء الأبطال  من قبل أجهزة الأمن وبعض ضعاف النفوس بحجة ( أوامر عليا ) ،  وتهديد بعض أعضاء هيئة التدريس لطلابهم بالفصل والرسوب والغياب ،  وعليه فإننا نحمل رئيس الجامعة كافة المسئولية تجاه ذلك ونطالبه بإتخاذ القرارات المناسبة .

وأضافوا في البيان إننا نستنكر وندين قرار رئيس الجامعة بمنع إخواننا الطلاب من الكليات الأخرى  ( الآداب – الفنون – علوم البحار – طب الأسنان - التربية ريمة – كلية زبيد ) من دخول الحرم الجامعي لكي لا يشاركوا زملائهم في الإعتصام الطلابي مع أن هذا حق من حقوقهم المشروعة ، وندعوه إلى تمثل الديمقراطية بترك الطلاب   يعبروا عن آراءهم .

وإننا في المجلس الطلابي لشباب التغيير – جامعة الحديدة نتوجه بنداء عاجل لرئيس الجامعة بأن يلتف حول مطالب الشباب وأن لا يتجاهلها وندعوه إلى إيقاف الدراسة  وذلك مساواةً بإخواننا الطلاب في جميع الجامعات اليمنية .

وأشاروا في بيانهم قائلين إننا نرفض رفضاً تاماً الدراسة في ظل الأوضاع الدامية والاضطرابات وعدم إستقرار الوضع الأمني الحاصل في اليمن الحبيب حتى تقف اليمن ثابتة على أقدامها . ولا نرضى أن تكون الفترة المتفق عليها من قبل إدارة الجامعة للدراسة شهر ونصف فقط لهذا الترم ، ويُعد هذا إنتقاص لحقوق الطلاب ، فعليكم أيها الطلاب الإلتفاف حول مطالبكم المشروعة وإنتزاعها والوقوف صفاً واحداً لتحقيق أهدافنا الطلابية .

كما أعلنت قيادة المجلس بأن الاعتصامات ستتواصل يوميآ أما مبنى رئاسة الجامعة وأمام الكليات حتى تستجيب الجامعة لمطالبهم ويتم إيقاف الدراسة وذلك تضامنآ مع دماء إخوانهم الذين سقطوا في ساحات التغيير والحرية في المحافظات  اليمنيه..

عدد القراءات : 3408
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الوهاشي
رجال والله حياهم الله مثل هؤلاء الرجال . نتشرف بهم . فبهم تصنع الوحدة والثورة .
ايمن
من هنا تبدا الثورات يا طلاب جامعة الحديده
موسى الغريب
الله محيي البطن التي حملتكم ياأحرار