احدث الاخبار

بمشاركة أكاديميين وحقوقيين..الثورة الشبابية والوضع الراهن ندوة بمحافظة الحديدة

بمشاركة أكاديميين وحقوقيين..الثورة الشبابية والوضع الراهن  ندوة بمحافظة الحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) حسن مشعف         التاريخ : 02-05-2011

تحت شعار( لا صوت يعلو فوق صوت الشباب) نظم شباب اليمن بالحديدة الندوة الثقافية والتي كانت بعنوان  الثورة الشبابية والوضع الراهن في اليمن وبمشاركة أكاديميين وحقوقيين وعدد من شباب المحافظة..

وفي بداية الندوة ألقى الاخ عبدالله بن صالح ممثل الشباب كلمة وجه فيها عدد من الرسائل بدأها  إلى رئيس الجمهورية بالقول سيادة الرئيس هل أنت جاد في المبادرات أم أنها ستلحق الماضية ونحن الشباب نريد تلبية مطالبنا أم أن هناك حرب ضدنا منك ومن أحزاب المشترك ..

وقال نحن  الشباب أين صوتنا وأين مكاننا فنحن يجب أن تكون لنا الكلمة والفيصل في هذه الثوره..

وخاطب أحزاب المشترك لماذا تسلقتم على أكتاف الشباب هل يعني أنكم ضعاف في المنافسة ولماذا لا تسمحون للشباب أن يديروا أنفسهم...

كما تحدث في الندوة عدد من الضيوف حيث أنتقد الدكتور عبده هديش رئيس منتدى اليمن أولآ مايقوم به الشباب حاليآوالذي  يؤدي إلى إراقة الدماء لأن الدم ليس وسيلة للتغيير بل المداد هوالوسيلة العظمى ..طارق سرور( ناشط حقوقي) علق ردآ على الدكتور هديش قائلآ لقد ضربت الثورة اليمنية أروع الامثلة وخرجوا متجردين من السلاح وهم قبائل مسلحة وتوحدوا  جميعآ الشعب يريد إسقاط النظام فسفك دماؤهم هذا النظام الذي يطالبون برحيله..

الاخت مياده الابي (ناشطه حقوقيه) أشارت في حديثها إلى أن اللقاء المشترك أراد تصفية حساباته مع المؤتمر على حساب الشباب والتغيير لايتم عن طريق الفوضى والتخريب..

قاسم مهدي ممثل حزب المؤتمر أشار إلى أن التغيير لايتم إلا عبر صناديق الاقتراع وبمشاركة أبناء الشعب..

محمد اللودعي مدير صندوق تنمية المهارات أشار إلى ضرورة الحوار لتحقيق المطالب.

عبدالرحمن النهاري (إعلامي)أوصى بضرورة تغليب الصالح الخاص والحفاظ على الصالح العام ومايردده البعض أن المشترك يسير الشباب فهذا خطأ وإهانة في حق الشباب وعلى الجميع أن لاينطقها بعد اليوم وقال(قاصدآ أعضاء المؤتمر) كفوا عن البحث عن كيس للملاكمه..

تخلل الندوه مداخلات ومناقشات من الشباب الحاضرين مؤكدين على أن مثل هذه الندوات ستتواصل لقراءة الوضع اليمني وإستشراف المستقبل

عدد القراءات : 2835
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات