احدث الاخبار

مرديين "يا خليج عفوا عفوا علي بايرحل فوراً" .. مسيرات حاشدة ومئات الآلف يحيون جمعة الوفاء للشهداء بذمار

مرديين
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) - عبد القدوس طه         التاريخ : 01-05-2011

شهدت محافظة ذمار يوم الجمعه مسيرة حاشدة شارك فيها مئات الالاف وجابت معظم شوارع المدنية للتنديد بمجازر النظام التي وصفوها بالوحشية التي شهدتها العاصمة صنعاء الاربعاء الماضي وغيرها من محافظات الجمهورية،  وأكد المشاركين في التظاهرة رفضهم للمبادرة الخليجية، وتحويل مسارها الى أزمة. ورفعت الحشود لافتات تطالب دول الخليج بوقف المبادرة مع الرئيس الذي وصفوة بالسفاح "يا خليج عفوا عفوا علي بايرحل فوراً".

وطالب المتظاهرين بالمحاكمة الفورية للرئيس اليمني واركان حكمة وهتف المتظاهرين عبارات تطالب بالمحاكمة للرئيس وأعوانه "الشعب يريد محاكمة السفاح".

 وفي ذات الوقت ندد المتظاهرين بالاعتداءات الاخيرة التي شهدتها جامعة ذمار من قبل قوات الامن وطالت طالبات كلية التربية

وانتهت المسيرة كعادتها في ساحة التغيير بالمدينة لا قامة صلاة الجمعة التي يسمونها بجمعة الوفاء للشهداء واستعرض خطيبها  بعضاً من فساد وجرائم السلطة خلال ثلاثة عقود من حكم صالح، قائلاً " لم نجني من هذا النظام غير الويل والحسرات والانتهاكات ضد كل من طالب بحقه أو أراد أن يعبر عن رأيه أو حتى يمارس حقه الدستوري".

ودعا خطيب الجمعة دول الخليج العربي إلى الوقوف إلى جانب ثورة الشعب اليمني خير لها من الوقوف إلى جانب نظام متهالك فقد شرعيته وأصبح يمثل عبئا على اليمن وعلى دول الخليج  وأضاف أن الشعب يريد رحيل نظام وأن هذه هي ثورة شعب وليست أزمة بين طرفين ولذالك نقول لدول الخليج لا للمبادرات نعم للتنحي الفوري والمحاكمة .

وشهدت المنافذ المؤدية إلى ساحة التغيير انتشار كثيف للقوات الامن المركزي حيث تم سحب قوات من الحرس الجمهوري واستبدالها بقوات من الامن المركزي

عدد القراءات : 3120
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات