احدث الاخبار

امل الباشا في اسطنبول وهدى في القاهرة ..الشقائق يشارك في فعاليات خارجية مختلفة

امل الباشا في اسطنبول وهدى في القاهرة ..الشقائق يشارك في فعاليات خارجية مختلفة
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 25-07-2009

شاركت الاستاذه أمل الباشا رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان(SAF) في اجتماع (تكوين مجموعات تخطيط الاجتماع السنوي) لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في الفترة 14-15 يوليو 2009 في أسطنبول، حيث سيشارك في هذه الفعالية 17 ممثل وممثلة لمنظمات المجتمع المدني في العالم،وتمثل الأستاذة امل الباشا منطقة الشرق الأوسط بينما يمثل الأستاذ/ إبراهيم مكرم عن منطقة شمال أفريقيا.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الاجتماعات التي ستختتم في أكتوبر 2009 بعقد (الاجتماع السنوي) في  أسطنبول أيضا.

من جانبه شاركت الاستاذة هدى جعفر مسئولة الدراسات والتدريب في منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان(SAF) في ورشة عمل( التدريب على الرصد الإعلامي المقروء) التي نظمها معهد الاتصالات الملائمة (آكت) بالتعاون مع منظمة (هنريش بول) من 27 يونيو وحتى 1 يوليو  2006 ضمن أنشطة الشبكة العربية لرصد صورة المرأة والرجل في الإعلام في القاهرة.

ومن المقرر أن تقوم الزميلة هدى بعمل دورات تدريبية مبسطة للعاملين/لات في منظمات المجتمع لتكوين مراصد محلية لرصد صورة المرأة والرجل في الإعلام. حيث ستكون ورشة العمل القادمة في أواخر 2009 ستكون في مجال رصد الإعلام المرئي.

هذا وقد شاركت الأستاذة امل الباشا في الاجتماع الثاني للمجلس الاستشاري لبرنامج الحماية الدولية الذي أطلقه مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان في 10-11 من شهر يوليو 2009 بمقر المركز في القاهرة.

و قد تمت مناقشة نشاط البرنامج على مدار السنة الماضية و ما حققه المركز و تقييم الحضور له بالإضافة إلى تقييم التقرير السنوي الذي قام المركز بإصداره في ديسمبر 2008 ومناقشة سبل تطوير أنشطة البرنامج في السنة القادمة.

المصدر : saf-yemen
عدد القراءات : 3445
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات