احدث الاخبار

قالت أنهم سيكونون هدفا للملاحقة والمسائلة .. نقابة الصحفيين تدعو العاملين في الفضائية اليمنية والقنوات التابعة للتوقف عن العمل

 قالت أنهم سيكونون هدفا للملاحقة والمسائلة .. نقابة الصحفيين تدعو العاملين في الفضائية اليمنية والقنوات التابعة للتوقف عن العمل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - محمود الدريب         التاريخ : 29-04-2011

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إن العاملين في وسائل الإعلام الحكومية يشاركون في التغطية على جرائم نظام الرئيس علي عبدالله صالح ضد الشعب اليمني، داعية إياهم إلى التوقف عن العمل فوراً في تلك الوسائل.وأضافت لجنة الحريات بالنقابة "ان هؤلاء الذين يقفون اليوم في مواجهة شعبهم، جاعلين من أنفسهم أدوات قتل أخرى للحقيقة سيبوئون بعار الأبد وسيكونون هدفا للملاحقة والمسائلة والمحاسبة".

ودعت كافة الزملاء الإعلاميين والإداريين العاملين في الفضائية اليمنية والقنوات التابعة والوسائل الإعلامية الحكومية المقروءة والمسموعة إلى التوقف عن العمل إدانة لتلك المجازر، وتبرأ مما يقوم به البعض من تسخير لتلك الوسائل في تواطأ ومشاركة في التغطية على تلك الجرائم وتزوير الوقائع وتزييف الحقائق ومحاولة تضليل الرأي العام والإساءة إلى ثورة الشعب السلمية الحضارية التي ينظر إليها العالم اليوم بتقدير وإكبار.يأتي هذا بعد حملة تظليل واسعة قادتها وسائل الإعلام الحكومية، وفي مقدمتها قناتي اليمن وسبأ وصلت إلى حد "قلب الحقائق وعرض صور مفبركة" عن الأحداث في اليمن.

ولقي أكثر من عشرة حتفهم يوم أمس الأربعاء وأصيب أكثر من مائة بالرصاص الحي، عندما فتحت قوات الأمن و"بلاطجة" مسلحين نيران أسلحتهم على مسيرة سلمية بالقرب من مقر التلفزيون الحكومي، كما اختطف البلاطجة عشرات الجرحى من المتظاهرين في مدينة الثورة الرياضية، لكن التلفزيون الحكومي عرضهم كضحايا من مناصري الرئيس صالح "إمعاناً في الكذب والتزييف" بحسب نقابة الصحفيين.

وقالت لجنة الحريات بالنقابة في بيانها إن دعوة العاملين إلى التوقف عن العمل تنطلق من حق دستوري صريح يحضر استغلال المال العام والوظيفة العامة لمصلحة فرد أو حزب.

كما دانت لجنة الحريات بالنقابة المجازر التي يرتكبها نظام صالح بحق أبناء الشعب المحتجين سلميا في محافظات الجمهورية كلها ومنها المجزرة التي ارتكبتها من أسماتهم مليشيات صالح وبقايا أدواته الأمنية وبلاطجة تابعين بحق المسيرة السلمية التي جابت شارع الستين مرورا بمدينة الثورة ،حيث تم اعتراضهم ومهاجمتهم بالرصاص الحي والهراوات، و الآلات الحادة والقنابل الغازية مخلفين 10 شهيد وقرابة 140 جريحا بعضهم بحالة حرجة ،ناهيك عن مختطفين آخرين تم عرضهم في الفضائية اليمنية كضحايا مناصرين إمعانا في الكذب والتزييف.

المصدر : yemen4all
عدد القراءات : 2360
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات