احدث الاخبار

احتفلت بمرور عام على تأسيسها .. مبادرة شباب الغد المشرق تختتم برنامج خطوة في التغيير2

احتفلت بمرور عام على تأسيسها .. مبادرة شباب الغد المشرق تختتم برنامج خطوة في التغيير2
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) - ابتسام العسيري         التاريخ : 28-04-2011

أقيم مساء الاربعاء بقاعة عدن مول بمحافظة عدن حفل اختتام  برنامج خطوة في التغيير2 الذي شمل دورات في الإسعافات الأولية ونظمته مبادرة شباب الغد المشرق لتعزيز الأخلاق والقيم بالتزامن مع مرور عام على تأسيس المبادرة .

وهدف البرنامج الذي تدرب فيه قرابة 560 مشاركا ومشاركة من مختلف مديريات محافظة عدن إلى إكساب المشاركين مهارات في الإسعافات الأولية وتعزيز قدراتهم في تقديم العون الصحي الأولي للمصابين أو المرضى الذين يتعرضون لوعكات صحية .

وأوضح الأخ فهد نجيب ياسين مدير مبادرة شباب الغد المشرق بأنه تم تأسيس  المبادرة في 27ابريل عام 2010 من العام الماضي بجهود مجموعة من الشباب ، ومن ثم نزلنا إلى الميدان وقدمنا عددا من المحاضرات في الصحة الإنجابية مشيرا إلى أن برنامج خطوة في التغيير2 يعد أحد البرامج التي قامت بها المبادرة والذي تضمن أربع دورات أسبوعيا في الإسعافات الأولية خلال الفترة ( 19مارس – 19 ابريل م ) من العام الحالي واستهدفنا 50 متدربا ومتدربة في كل دورة من  شباب محافظة عدن ، وكان إجمالي المتدربين 560 متدربا ، مضيفا أن المبادرة لديها برنامج دورة (كن داعيا ) خلال الأشهر القادمة.

من جانبه نوه المسؤول الإعلامي للمبادرة الأخ مازن نجمي إلى أن تخريج 560 متدرب عدد لا يستهان به في هذه الفترة القصيرة وفي ظل الدعم المادي المتواضع ولكن يتكاثف الشباب والمشاركين والداعمين روح التعاون  تمكنا من تجاوز الصعوبات وخرجنا بهذه الحصيلة من الخريجين ، وتمنى الأخ مازن أن تجد المبادرة في خطواتها المستقبلية الدعم الكافي الذي يمكنها من الاستمرارية بعطاء.

وفي حفل الختام تم عرض عدد من الأناشيد التي قدمها مبدعون من الشباب والشابات والبراعم ، واسكتش تعبيري ، كما تم عرض نبذة مختصرة عن المبادرة، وخلال الحفل كرم أعضاء المبادرة والدة الزميل فهد نجيب ياسين رئيس المبادرة تقديرا لها ولكونها من لها الفضل بعد الله في تشجيع ودعم ابنها ، وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من الداعمين للبرنامج التدريبي من الهلال الأحمر والصليب الأحمر وجمعية الإصلاح ومركز عدن مول ومستشفى صابر وعددا من الذين ساهموا في إنجاح هذا البرنامج التدريبي ، كما تم توزيع الشهادات على الخريجين من المشاركين والمشاركات .

حضر حفل الاختتام الأخت فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن ومريم الخولي رئيسة فرع مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة عدن وعدد من الشخصيات البارزة وممثلي منظمات المجتمع المدني والمشاركين .

الجذير بالذكران مبادرة شباب الغد هي مبادرة غير ربحية ولا تنتمي إلى أي تيارحزبي أو سياسي .

عدد القراءات : 3632
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
رفعت نجيب ياسين
اتمنى منك تعديل الخطاء الوارد باسم رئيس مبادرة شباب الغد المشرق لتعزيز الاخلاق والقيم اسمه رفعت نجيب ياسين وليس فهد وشكرا لكم على ابداعكم المتواصل وايضا شكرا للاستاذة ابتسام العسيري