احدث الاخبار

قوات الأمن تعتدي على الزميلين "الصمدي" و"الشرعبي" وتصادر كاميراتهم أثناء تغطيتهم اعتصام لمتعاقدي الكهرباء بصنعاء

قوات الأمن تعتدي على الزميلين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 26-04-2011

تعرض الزميلان، عبدالحافظ الصمدي ونبيل الشرعبي لاعتداءات من قبل أفراد الأمن العام أثناء تغطية الزميلين لاعتصام متعاقدي الكهرباء صباح الأحد الفائت أمام وزارة الكهرباء بأمانة العاصمة صنعاء.

 حيث أقدم عدد من أفراد الأمن التابعين لحراسة الوزارة بالاعتداء على المحرر الصحفي في "أخبار اليوم" الزميل/ عبدالحافظ الصمدي، والزميل/ نبيل الشرعبي، كما قاموا بمصادرة كاميرا صحيفة أخبار اليوم وتعطيل جهاز التسجيل التابع للزميل الصمدي بحجة أن التصوير محظور أمام الوزارات.

وأوضح الزميلان أن الأمن أعاد لهم الكاميرا بعد ساعة من المفاوضات ولولا وجود بطاقة صحيفة الثورة بحوزة أحد الصحفيين لما تسنى لهم استعادتها ـ حسب قول الزميلين .

وفي هذا الصدد استنكر مؤسسة "الشموع" للصحافة والإعلام وعدد من الصحفيين الاعتداء الذي طال الزميلين "الصمدي والشرعبي" من قبل الأمن، مستغربين من استمرار تعامل الأمن مع الصحفيين بصورة قمعية وإدعائهم أن تصوير الاحتجاجات محظور وذلك ما يعكس تدني ثقافة الأمن وعدم إلمامهم بالقوانين. وفي هذا الصدد نعلن نحن الصحفيين تضامننا مع الكامل مع الزميلين ونطالب نقابة الصحفيين وكل زملاء المهنة إلى الوقوف بحزم ضد ممارسات الأمن المتكررة في انتهاك حرية الكلمة والصحافة.

 

عدد القراءات : 2580
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات