احدث الاخبار

تحت شعار(نريدأن نعيش بأمان) التعريف بأهمية لغة الحوار في ندوة توعوية شبابية بالحديدة

تحت شعار(نريدأن نعيش بأمان) التعريف بأهمية لغة الحوار في ندوة توعوية شبابية بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) - عرفات مكي         التاريخ : 24-04-2011

بحضور محافظ محافظة الحديده الاستاذ /اكرم عبدالله عطيه وتحت شعار (نريد أن نعيش بأمان) عقدت في محافظة الحديدة ندوة توعوية وطنيه للتعريف بأهمية الحوار كوسيله اساسيه لحل كل المشاكل والمجالات المختلفه..

وفي الندوه القى محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية كلمة اشار فيها الى اهمية الرجوع الى لغة الحوار كونها من اللغات الهامه التي تستخدم في التخاطب والتحاور بين المجتمعات من اجل معرفة نقاط الخلل وايجاد الحلول المناسبه لها وأكد المحافظ في كلمته على أهمية دور الشباب في عملية التوعية وتقبلهم الجاد للغة الحوار كون الشباب هم من أهم شرائح المجتمع التي تقع عليهم مسؤلية الحفاظ على اوطانهم وبنائها

كما نوه المحافظ بالدور االكبير الذي يتحمله العلماء في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره من خلال الدعوة إلى تجنيب الوطن الفتن وويلات التشتت والانقسام وعدم الإفتاء بالفتاوى التي يغلب عليها الطابع السياسي .

كما ألقيت في الندوة كلمات من قبل رئيس فرع إتحاد نساء اليمن بالحديدة صبحية راجح، وعن منظمات المجتمع المدني القتها جميلة مصطفى الدبعي وعن قطاع المرأة القتها نجيبة إدريس وعن الشباب المنسحبين من ساحات الاعتصام القاها فهمي الحسني.

وأكدت الكلمات أن الكثير من الاحزاب استطاعت ان تغرر بالشباب ودفعتهم الى الفوضى دون ان يدركوا حجم المؤامره من اجل الوصول الى السلطه داعية الشباب إلى التنبه للمؤمرات التي تهدف الى تمزيق الوطن وزعزعة امنه واستقراره ..

هذا واوضحت الا ختين باسمه دوار سنان واميره على نون منسقتي الندوه ان الهدف من اقامة هذه الندوه التعريف بأهمية الحوار من اجل التعامل به مع مختلف القضايا أياً كان نوعها وهوالأمر الذي جنب اليمن مشاكل كثيرة.. واستطاعت من خلال هذا الاسلوب الحضاري ان تتبوأ مكانة مرموقة على المستويين العربي والدولي وحققت نجاحاً في مكافحة الارهاب شهد لهابه الجميع.

واضافتا إن الحوار ليس عيبا وانما هو مبدأ رباني سنه الله للبشرية وأمر انبياءه ورسله بالتحاور مع الآخرين بالتي هي أحسن حتى يتبين لهم الحق ويسلكون الطريق المستقيم حيث وبالحوار والسلوك الحسن في التعامل استطاع المسلمون ان يكوّنوا امبراطورية إسلامية عظمى سادت العالم لقرون عديدة ونشرت العدل والمساواة بين شعوبها المترامية الأطراف رغم تعدد لغاتهم والوانهم.

معبرين عن شكرهم لمدير عام اذاعة الحديده الاستاذ/محمد الجفري والاخ /هاني الزرنوقي على تعاونهم في انجاح الندوه التي شارك فيها علماء وشباب وشابات محافظة الحديدة .

عدد القراءات : 2745
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات