احدث الاخبار

نقابة الصحفيين تطالب بالافراج عن الاعلامي على صلاح‎ وتدين ما وصفته بالسقوط الأخلاقي للنظام بخطف النساء

نقابة الصحفيين تطالب بالافراج عن الاعلامي على صلاح‎ وتدين ما وصفته بالسقوط الأخلاقي للنظام بخطف النساء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 20-04-2011

دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين اعتقال قوات الأمن بمطار صنعاء الدولي للإعلامي علي صلاح أحمد. واستنكرت هذا الإجراء التعسفي والقمعي فأنها تطالب الأجهزة الأمنية بسرعة إطلاق سراح الزميل علي صلاح أحمد ، ومعاقبة من احتجز حريته، كما تحملها مسئولية أي ضرر قد يلحق به.

 

وتجدد نقابة الصحافيين قلقها الكبير لموجة العنف والقمع ضد الصحافة والصحفيين في اليمن ، داعية كل المنظمات الدولية ذات الاهتمام بحرية التعبير التضامن مع الصحفيين في اليمن والضغط على السلطات للكف عن حربها الشعواء ضد الصحافة.

 

هذا ودانت  نقابة الصحفيين اليمنيين ما وصفته  بالسقوط الأخلاقي المريع لبقايا المليشيات الأمنية لنظام صالح والذي وصل حد انتهاك الحرمات والمساس بالأعراض، واعتقال النساء في الشوارع حيث أقدمت مساء اليوم مجموعة من العناصر الأمنية على اختطاف مجموعة من النساء في المسيرة السلمية التي انطلقت ومن بينهن طبيبات .

 

وقالت إن نقابة الصحفيين اليمنيين إذ تندد وتستنكر هذا الجريمة البشعة فأنها ودعت لإطلاقهن فورا وتحذر من هذا السلوك المهين والذي ستكون له عواقب وخيمة على مستوى مجتمعنا اليمني كونه يتهدد قيمنا وأخلاقياتنا بالصميم .

 

وإن النقابة تجد نفسها معنية بهذا الأمر بشكل مطلق ، وتدعو العالم لإدانة مثل هذه الممارسات .

 

عدد القراءات : 3322
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات