احدث الاخبار

نددن بخطاب الرئيس صالح .. مسيرتان شهدتها الحديدة طالبت بإسقاط النظام ومحاكمة الرئيس

نددن بخطاب الرئيس صالح .. مسيرتان شهدتها الحديدة طالبت بإسقاط النظام ومحاكمة الرئيس
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) - حسن مشعف         التاريخ : 18-04-2011

شهدت مدينة الحديدة يوم الأحد  مسيرتان شبابية ونسائية والتي جابت شوارع المحافظة إحتجاجا على تصريحات الرئيس صالح الاخيرة والتي اتهم فيها النساء ووصفهم  حد قوله بالاختلاط داخل ساحات التغيير وبأعمال القمع التي شهدتها ساحة التغيير بصنعاء..

ففي الصباح خرج عشرات الآلاف من الشباب والمعتصمين في ساحة التغيير بمحافظة الحديدة في مسيرة سلمية حاشدة والتي جابت عددا من الشوارع. وهتف المتظاهرين منددين بالأساليب القمعية  التي ينتهجها الحزب الحاكم في مواجهة المتظاهرين والمعتصمين في ساحات الحرية والتغيير في المحافظات اليمنية كما هتفوا معبرين عن رفضهم لأي مبادرة لاتنص على الرحيل الفوري  للرئيس صالح وأعوانه كما رفعوا شعارات مطالبة بمحاكمة الرئيس صالح ونظامه الذي وصفوه بالفاسد و عبر عدد من المتظاهرين عن رفضهم للدعوة الخليجية للحوار مع السلطة والوصول إلى حل ووصفوا الأزمة أنها لن تحل وتنتهي إلا بتنحي الرئيس وأفراد أسرته

وفي مساء الليلة خرجت المئات من نساء الحديدة في مسيرة حاشدة والتي طافت على مكان ساحة التغيير بحديقة الشعب  للتنديد بخطاب الرئيس والذي قال فيه إن الاختلاط في ساحات الاعتصامات حرام..

ورفعت المشاركات في المسيرة  لافتات تندد بخطاب الرئيس اليمني، واعتبرته قذفا وهتكا لشرف وكرامة الفتيات المشاركات  في ساحات الاعتصام المطالبة باسقاط النظام.

كما نددن بأعمال القمع والتعسف والمجازر التي يرتكبها النظام في ساحات التغيير والحرية بالمحافظات اليمنية وعبرن عن وقوفهن إلى جانب شقيقاتهن في صنعاء ومايتعرضن له من اعمال وأكدن على وقوفهن الدائم معهن وطالبن بمحاكمة هذا النظام لما إقترفه ضد أبناء الشعب اليمني.

عدد القراءات : 2764
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات