احدث الاخبار

تكريم 750 معلم ومجور يحث على تجسيد ثقافة المحبة والحوار

تكريم 750 معلم ومجور يحث على تجسيد ثقافة المحبة والحوار
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - جمال حسن رفعان         التاريخ : 17-04-2011

احتفلت وزارة التربية والتعليم يوم السبت بقاعة الشوكاني بأمانة العاصمة صنعاء بيوم المعلم والتي رمزت فيه الوزارة لتكريم كافة المعلمين في الجمهورية اليمنية بتكريمها ل750 معلم ومعلمة من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية الحفل الذي أقيم برعاية فخامة الرئيس/علي عبد الله صالح . تحت شعار ,(التعليم مهنة ورسالة سامية والمعلم حجرالزاوية في المساهمة بتحقيق نهضته تنموية شاملة)

ألقى  أ .د علي محمد مجور رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال كلمة نقل في بدايتها تحايا وتهاني فخامة الرئيس الى كافة المعلمين ,وقال مجور انتم المعلمون قادة هذا الوطن وطليعته تشرفون على تأهيل الأجيال , إنكم أيها المعلمون أيها التربويون أمام استحقاق وطني هام واستثنائي وعليكم أن تعبروا عن روح المسؤولية الوطنية التي عهدناها بكم، وتعلموا بإخلاص من أجل أن يبقى تلاميذ المدارس خارج سياق هذه الحالة من الاحتقان السياسي، وان تعملوا في الميدان وتبذلون جهدكم.. من أجل الوقوف أمام أولئك الذين وضعوا تعطيل العملية التعليمية هدفاً من أهدافهم وعملوا ما بوسعهم لكي يدفعوا بالتلاميذ إلى خارج المدارس".

وعبر عن اؤلئك الذين يسعون للدفع بالتلاميذ إلى ساحات التغيير والمناكفات السياسية قائلاكما تعلمون أن من يدفع الشباب اليوم إلى ساحات الاحتجاج قد وجهوا سهامهم للعملية التعليمية ومحاولة تعطيلها وبقاء أبنائنا وبناتنا خارج المدارس وهو ما يستهدف بوضوح العملية التعليمية والتعليم الذي يشكل أحد أهم المكاسب الوطنية التي تحققت بفضل الثورة والجمهورية وبفضل نضالات شعبنا اليمني العظيم".

وأكد قائلا" وليكن ذلك هدفاً مقدساً لنا جميعاً إذ أن التعليم ينبغي أن لا يكون موضوعاً لأي خلاف وما عهدنا التعليم يتعطل في أي مكان في العالم.. ومهما كانت الظروف، فقد عملت الحكومة ما بوسعها لكي تتحقق مطالبكم والتي كان اخرها إنجاز فتاوي العلاوات السنوية للمعملين والمعلمات للفترة 2005 - 2011م وقد كان ذلك جزءا من سياسة اعتمدتها الحكومة في سياق التزامها المبدئي تجاه هذه الشريحة الهامة والمناضلة من شرائح المجتمع".

فيما حث مجورالمعلمين على تجسيد ثقافة المحبة والوئام والحوار والاحترام وقبول الآخر وخلق روح الإبداع والتنافس العلمي الخلاق في أوساط الطلاب وترسيخ مبادئ الديمقراطية قولاً وعملاً وأن يكونوا قدوة حسنة للطلاب والطالبات في النظافة والمظهر والسلوك والجد والاجتهاد والمثابرة والالتزام بالأنظمة والقوانين فالقدوة الحسنة أشد وقعاً في النفس من النصيحة.

وقال أأمل إلى أن يولي القادة التربويون والمعلمون في مسيرتهم الوطنية الرائدة (معلمين ومربيين وموجهين) هذا الجيل الناشئ وإعداده الإعداد الجيد معرفياً ونفسياً ليكون جديرا باستلام زمام المبادرة من حيث أن هذا الجيل هو ذخيرة الحاضر وكل المستقبل.

وفي الكلمة الترحيبية التي ألقاها أ د /عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم بحكومة تصريف الأعمال كلمته رحب فيها برئيس الوزراء والأخوة الوزراء وجموع الحاضرين وقال:-

المعلم باني الاجيال وغارس قيم المحبة ,والحوار والتفاهم,

فيما حيا الوزير كافة منتسبي التربية والتعليم وأزجى التحية لراعي الحفل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح وأوضح ان هذه الايام تواجه المدارس بعض التحديات والمدرسة بحاجة الى غرس قيم المحبة التي نريد ان نغرسها في ضمائر وعقول الأجيال ووجه المعلمين بمضاعفة الجهود في كل ارجاء الوطن وحيّا المعلمين المناضلين من اجل الوحدة,من اجل المحبة,من السلام من اجل نبذ التطرف والإرهاب.

وأشاد بما تحقق من قبل الحكومة برئاسة مجور لها وهي الكثير من الانجازات في حقوق المعلم وقال ولازلنا نطالب بالكثير من حقوق المعلمين,

فيما اشار وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم رئيس اللجنة العليا للاحتفال بيوم المعلم محمد هادي طواف الى جهود اللجنة العليا واللجان المنبثقة عنها من اجل تكريم المبرزين من المعلمين على مستوى المديريات والمحافظات والمستوى المركزي .

وأكد طواف ان آلية اختيار المعلمين المكرمين تمت من خلال اللائحة التي أقرتها اللجنة العليا للاحتفال بيوم المعلم... داعيا الجميع الى تكثيف الجهود وبذل المزيد من العطاء لما من شأنه الوفاء بإلتزاماتهم تجاه الطلاب لضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة بعيداً عن الصراعات والمناكفات السياسية والحزبية .

كلمة المكرمين التي ألقتها نادرة مهيوب سلطان عن الشكر والتقدير للحكومة والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على ما بذلوه ويبذلوه للارتقاء بمستوى المعلم خاصة في تحسين مستواه المعيشي والمهني، داعيةً كافة المعلمين الى بذل المزيد من العطاء ونبذ ثقافة العنف والتطرف وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية والحزبية الضيقة.

حضر الاحتفال وكلاء وزارة التربية والتعليم وعددا من الوزراء ووسائل الأعلام المختلفة.

عدد القراءات : 2405
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات