احدث الاخبار

الإعلان عن تشكيل تحالف لشباب الثورة المستقلين في اليمن

الإعلان عن تشكيل تحالف لشباب الثورة المستقلين في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 15-04-2011

أعلن يوم الخميس في صنعاء عن تشكيل تحالف لعدد من التكتلات الشبابية المستقلة للثورة في اليمن (تحالف ثوار فبراير المستقلين) في محاولة لجمع جهود الشباب وتنظيمهم من أجل الدفاع عن الثورة وهو يكمل لكل التكتلات السياسية والميدانية وليس مناقضاً لها.

وأكد المؤسسون وهم عدد من رؤساء تلك التكتلات في مؤتمر صحفي عقد بساحة التغيير في صنعاء صباح اليوم أن التحالف ليس تنظيماً سياسياً بقدر ما هو تجمع يجمع الشباب المستقل الذي يمثل الأغلبية في الساحة من أجل الحفاظ على الثورة والدفاع عن مطالبها المتمثلة في دولة مدنية حديثة..

 وحدد التحالف أهدافاً ومبادئ عامة للثورة أبرزها إسقاط النظام الفاسد بالطرق السلمية وبناء دولة مدنية حديثة قائمة على التعددية السياسية، وتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية، والحفاظ على وحدة الوطن وإعادة الروح الحقيقية لها.. والحل العادل للقضايا الوطنية وعلى رأسها القضية الجنوبية وإزالة آثار حرب صعدة ورعاية أسر شهداء وجرحى الثورة..

كما أكد التحالف أن النضال السلمي هو الوسيلة لحماية ثورة الشباب والحفاظ عليها من الانحراف عن مسارها، وحدد أهدافاً مرحلية للثورة، تتضمن تصوراً للمرحلة الانتقالية..

وأوضح المتحدثون إشكاليات التكتلات الحزبية والمستقلة التي تتشكل داخل الساحة داعين جميع التكتلات والائتلافات المستقلة إلى الانضمام إلى التحالف من أجل تجميع الجهود، كما دعوا جميع الشباب إلى الانضمام..

ويضم التحالف عدداً من الحركات والتكتلات الشبابية التي تشكلت في ساحة التغيير بصنعاء وميادين مختلف بالجمهورية من أجل تنظيم الشباب ومساندة جهودهم.

عدد القراءات : 2816
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات