احدث الاخبار

اعتقالات وتهديدات تطال الكثيرين بذمار والعنف بسبب السياسة يصل مدارس المدينة

اعتقالات وتهديدات  تطال الكثيرين بذمار والعنف بسبب السياسة يصل مدارس المدينة
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) - عبد القدوس طه         التاريخ : 13-04-2011

أقدم مدرس بمدينة ذمار بالاعتداء على بعض طلابه على خلفية موقف آباءهم المؤيد لثورة الشباب ومشاركتهم في الاعتصام المفتوح المطالب بإسقاط النظام ورحيل علي صالح في ساحة التغيير بالمدينة.

واشتكى أهالي الطلاب من مدرس مادة القرآن الكريم بمدرسة الكوفة وما يقوم به من أعتداء على أبنائهم بالضرب المبرح وقد ندد المعتصمون من السلوك الذي يمارس ضد أبناهم وتحويل القطاع التربوي الى مكان للبلطجة وانتهاك حقوق الطفل  وحملوا مكتب التربية بالمحافظة مسؤولية ما يتعرض أبنائهم له من العنف من قبل المدرسين, وتشهد مدارس المدينة حالات مماثلة من قبل مدرسين في حزب المؤتمر.

يأتي ذلك, في الوقت الذي يتعرض له المعتصمون في المدينة من اعتداء واعتقال منها اعتقال 16 جندي من ابناء محافظة عدن تم اعتقالهم في ذمار لعدم تنفيذهم الأوامر بضرب المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء جاء اعتقالهم اثناء توجههم إلى عدن لقضاء الإجازة كما أفاد مصدر أمني بأنهم مستجدين ولم تسلم لهم بطائق عسكرية حتى الان وزاد تم إيداعهم السجن بسبب الفرار.

واعتقلت قوات الامن أمس مدير الشئون القانونية مجاهد صدام على خلفية مشاركته في الاعتصام بساحة التغيير بالمدينة ويقول زملائه انه تم اعتقاله والتحقيق معه بأمر وكيل المحافظة عبدة سيلان, الى ذلك تشهد مدينة ذمار غليان شعبي بسبب تصرفات المحافظ التي يصفها المواطنون بلطجة العمري واتباع المؤتمر مستغلين مناصبهم في المحافظة لتهديد وتخويف للمدرسين والموظفين أذا شاركوا بالاعتصامات والمسيرات بالفصل والحرمان من الرواتب.

وكان ابراهيم يحيى الخولاني من محافظة ذمار قال في بلاغ صحفي انه "تعرض يوم, الاثنين, لتهديد مباشر من قبل محافظ المحافظة اللواء يحيى علي العمري", على خلفية مطالبته للمحافظ بعمل إجراءات لتلبية احتياج الناس من الغاز المنزلي.

وأضاف الخولاني ان المحافظ استغل نفوذه وسلطاته كمحافظ ومسئول في السلطة والحزب الحاكم أمام مواطن بسيط ومقهور, وكل ذنبي أني طالبته باسم سكان حارتي "جامع السعيد" ان يوفر الغاز المنزلي بعد ان تم استثناءها من التوزيع الذي شمل كل حارات المدينة لاعتبارات سياسية بحتة. حد تعبيره.

مطالباً "كل الجهات المعنية بحمايته كإنسان ومواطن يمني، بعد أن اصبح مهدداً بالفعل وخائفاً على نفسه وأولاده منذ ان تلقى التهديد".

عدد القراءات : 2949
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات