احدث الاخبار

افتتاح فرع الكلية العليا للقرآن الكريم بعدن

افتتاح فرع الكلية العليا للقرآن الكريم بعدن
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 24-07-2009

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة تشجيع وزارته لإنشاء الكليات غير الربحية لإعداد حفظة القرآن الكريم من ذوي الوسطية والاعتدال . وأشار في حفل افتتاح فرع الكلية العليا للقرآن الكريم أمس في محافظة عدن إلى إمكانية تحول مثل هذه الكلية في المستقبل إلى جامعة للقرآن الكريم وعلومه ونشر فروعها في كافة محافظات الجمهورية.


من جانبه أكد وكيل محافظة عدن المساعد أحمد الضلاعي، أهمية إعداد جيل متسلح بالايمان.. مثمنا دور كل من ساهم في إنشاء هذه الكلية، كما القيت كلمات من قبل رئيس مجلس أمناء الكلية الدكتور غالب القرشي ورئيس الهيئة الإشرافية لفرع الكلية بعدن رجل الأعمال عبدالرحمن بانافع ووكيل فرع الكلية الدكتور عبدالوهاب المصباحي، أشارت جميعها إلى أهمية الكلية العليا للقرآن الكريم كصرح علمي متخصص يعنى بتخريج العلماء والمتخصصين في القرآن الكريم وعلومه.


من جانبه لفت عضو المجلس التأسيسي للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم ورابطة العالم الإسلامي الشيخ أحمد باتياه، إلى أن الهيئة تعمل على نشر القرآن الكريم وتعليمه في جميع انحاء العالم ولها حلقات علمية ودراسية ومسابقات في أكثر من 60 دولة.


وقال أن الكلية العليا للقرآن الكريم من أكبر ثمار الهيئة العالمية لما رايناه ولمسناه من جهود في مركزها بصنعاء.
وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من المساهمين في إنشاء الكلية.

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 6898
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد وليد عبد القادر حسرت
اتمنى من الله عز وجل ان يتم تشجيع مثل هذه المنشات التعليميه وخاصه للكتاب لله الكريم وهو اعضم كتاب واشرف كتاب يدرس ويعلم على وجه هذه الارض وشكرا
همــــــــــي رضاااااااا ربـــ
بارك الله فيكم وجعله في ميزان حسناتكـــــــــــم انشاء الله اكون من الناجـــــحين في هذي الكليه ... اااااااامين
قابوس بامرحول
نسأل الله ان يوفق القائمين على هذه الكلية وان يدخلهم فسيح جناته.. وانا سعيد جدا لأني من الدفعة الأولى في هذه الكلية- فرع عدن