احدث الاخبار

نقابة هيئة التدريس بجامعة ذمار تؤكد اعلان تعليق التدريس

نقابة هيئة التدريس بجامعة ذمار تؤكد اعلان تعليق التدريس
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) - صقر ابو حسن         التاريخ : 11-04-2011

قالت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة ذمار أنها علقت الدراسة في كل كليات الجامعة أسبوعين بسبب "التداعيات دخل الحرم الجامعي, وعدم وجود الجو الأكاديمي المناسب للعملية التعليمية", وقالت النقابة في بيان لها حمل عنوان "بيان نقابي رقم(3)ان إعلان تعليق الدراسة في جامعة ذمار جاء بعد "نقاش مستفيض وأجماع من قبل هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة", ودعت النقابة رئاسة الجامعة تحمل مسئولياتها وتقدر الظرف الدقيق الذي تمر به البلد.

الى ذلك, حمل بيان اصدره تجمع أكاديميون من أجل التغيير بذمار, رئيس الجامعة "احمد الحضراني" المسئولية الكاملة عن كل ما حدث للطلاب, المطالبين بوقف الدراسة مؤقتاً, بسبب الأحداث التي تمر بها اليمن.

البيان الذي جاء برقم(4), اكد "إعلان الجامعة توقيف الدراسة ", بعد اجتماع  ضم" أعضاء هيئة التدريس" بهدف "مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية " و" توقف العملية التعليمية ولما فيه المصلحة العامة", وقدم التجمع خمسة أسباب" لوقف الدراسة" هي" إكراما للدماء الطاهرة والزكية لشهداء الثورة السلمية في مختلف ساحات النضال السلمي في الجمهورية ومواكبة للمواقف المشرفة للنقابات ولزملائنا أعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية الأخرى" و"منعا للتداعيات والتطورات الخطيرة داخل الحرم الجامعي", و"حفاظا على أرواح ومصلحة أبنائنا الطلاب" و" منع عسكرة الجامعة ومنع دخول العناصر الدخيلة من بلاطجة النظام إلى الجامعة واعتداءاتهم المتكررة على طلاب وطالبات الجامعة", و"التزام أعضاء هيئة التدريس بالتعويض الكامل عن مدة إيقاف التدريس لأبنائنا الطلاب بما يضمن التحصيل العلمي الكامل والمنشود".

ويؤكد أكاديميون من أجل التغيير لطلاب والطالبات الذين "يطالبون باستمرار الدراسة بأننا نقدر رغبتهم الجامحة للدراسة وأنهم يحتلون في قلوبنا مكانة لا تقل أهمية عن مكانة إخوانهم المعتصمين في ساحة التغيير ، إذ أننا ننظر للجميع كالجسد الواحد الذي لا يتجزأ وما قمنا به إلا لما فيه مصلحة الجميع نتيجة للظروف الصعبة  والمعقدة التي يمر بها وطننا الحبيب", حد تعبير البيان.

هذا ودان التجمع "جرائم النظام التي ارتكبها خلال الأيام الماضية بحق شباب الثورة السلمية في ساحات الحرية والتغيير في كلٍ من صنعاء والحديدة وتعز وعدن و المكلا", معلناً " تضامننا مع أسر الشهداء والجرحى ونطالب بمحاكمة كل من كان سبباً في ذلك".

عدد القراءات : 3801
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عبدالله
والله الدكاتر بالجامعة بيهددو إنهم بيواصلوا الدراسة فكيف نفعل واحنا نرى ماترون
Mahmoud
طيب والطلاب الي عايدين السنه هل حتضيعو علينا السنه ؟؟؟ يعني نعدين السنه مرتين ؟ واحنا الي عدنا على مادهومادتين شو نعمل ؟
حسن راوية
أعتقد أخي صقر أن العلم والتعليم لا يجب أن توقف حتى ينتهي هذا الصراع السياسي فبناء الوطن هو بالعلم والخسران الوحيد هو الطالب أما بالنسبة للزملاء الآخرين فهو من حقهم الإعتصام وليس إيقاف الدراسة ..تحياتي