احدث الاخبار

باعباد : يجب محاسبة كل عبث بأموال ومستحقات الشعب

باعباد : يجب محاسبة كل عبث بأموال ومستحقات الشعب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 11-04-2011

تشغر نور باعباد منصب وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وقامت مؤخراً بتقديم استقالتها من عضوية الحزب الحاكم بعد أحداث جمعة الإنذار "الجمعة الدامية" التي شهدتها محافظة صنعاء..

كيف تقييمين ساحات نضال الجمهورية؟

أوضاعها مبهرة، والشباب استطاع أن يثبت للعالم أنه صاحب كلمة وله رؤى متعددة، ويظهر ذلك من خلال تنظيمه وعمله المتواصل، وأيضاً من خلال التكوينات والائتلافات التي يشكلها كائتلاف شباب اليمن الحر..

ما هي ملاحظاتك على ترابط الشباب المجتمعية في ساحات النضال؟

أود أن أشير أن يكون هذه الاعتصامات فرصة جيدة لنشر ثقافة جديدة مدنية إنسانية أخلاقية، ويجب أن تتحول الخيام المنصوبة هناك إلى مدارس توعوية تثقيفية.. ويجب أن يكون هناك مزيد من الانسجام فالوضع الذي نعيشه كفيل للخروج من الوضع القائم.

وأتمنى من الشباب في ساحات النضال السلمي أن يقوموا بمساعدة بعضهم من خلال حلقات وورشات عمل لتنظيم محاضرات توعوية تهدف للتعريف بأضرار القات المادية الصحية والاقتصادية والنفسية وأضراره المستقبلية أيضاً..

برأيك ماذا سيحدث بعد مرحلة التغيير التي يطالب بها الشباب؟

التغيير يجب أن يأتي ويحاسب كل من عبث بأموال ومستحقات الشعب العامة أو الأراضي الخاصة بهم وتعاد كل الحقوق والملكيات لأصحابها، كما يجب على الدولة الجديدة أن تحافظ على الحق العام وليست أن تنهب وتمنح كما حدث مع النظام محتمل السقوط..

ومن حصل على أي قرار تعيين في وظيفة عامة وهو لا يستحقها فيجب أن يعاد النظر في أمره.. ولابد أن يكون هناك ضوابط لتعيين الأفراد في الوظائف العامة الخاصة بالدولة..

عدد القراءات : 2959
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات