احدث الاخبار

الابتسامة في وجه الكاميرا .. ضيف الله الشامي إعلامي الحوثيين

الابتسامة في وجه الكاميرا .. ضيف الله الشامي  إعلامي الحوثيين
اخبار السعيدة - صعدة (اليمن) - صقر ابو حسن         التاريخ : 06-04-2011

بداء "ضيف الله الشامي" سعيداً, وهو يصرخ ضمن المئات التي تهتف برحيل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عن الحكم, عقب أنشودة جاءت كلماته بذات النكهة التي يتغنى بها المجاميع المعارضة لنظام الحكم في اليمن.

ففي اعتصام نظمته جماعة الحوثي التي يهيمن على اغلب مناطق صعده"شمال اليمن"وأجزاء من محافظة عمران والجوف, للمطالبة بإسقاط النظام في بلدة"ضحيان"احد أهم معاقل الجماعة المسلحة بشمال اليمن, كانت ملامح الهدوء واضحة في حديث الرجل, والذي يعد احد ابرز المتحدثين الرسميين باسم المكتب الإعلامي للقائد الميداني للحركة الحوثي"عبد الملك الحوثي", وتأكيده أن السلطات لم تعد تمتلك سوى"اثنين كيلو فقط من محافظة صعده", وكان يعني بحديثة مبنى المجمع الحكومي للسلطات في محافظة صعده, معتبر محافظة صعده هي"أول محافظة تسقط النظام".

الشاب الذي تجاوز بقليل العقد الثالث وخريج جامعة صنعاء قسم الإحياء, خسر ثلاثة من أشقائه في حرب صعده بجولاتها الست, شارك في خمس منها فقد كان في صنعاء العاصمة يكمل سنته الرابعة لداء انطلاق شرارة الحرب بين الحوثيين والسلطات في منتصف عام 2004, لتستمر حتى مطلع 2010م, وبموجب اتفاق بين الطرفين أوقفت"الحرب أوزارها", مع ذلك لا يختلف كثيراً عن عناصر جماعته, فهو يحمل أمام عيناه "نظارة طبية"ونادراً ما يفارقه سلاحه"الكلانشكوف"الذي يعده جزاء من جسده, كثقافة اعتاد عليها وامتداد لتقاليد السكان هناك في صعده في السلم والحرب, تعلم على يد الأب الروحي للجماعة"حسين الحوثي"الذي قتل في الحرب الأولى, أن "يتعلم من كل شي".

استضافت الباحة الخلفية لمدرسة الفلاح والتي تعرضت في الحرب الأخيرة لتدمير شبة كامل ويعاد ألان بناء ما دمرته جولات الصراع الدامي, ذلك الاعتصام الصارخ, والذي يدرس طلابها للمرحلة الثانوية في خيام نصبت أعلى فصول دراسية لم يطلها التدمير, كانت إحدى 220 مدرسة دمرت ونهبت في الحرب السادسة.

ضيف الله الشامي ولدية اربعة أطفال, قال وهو ينظر إلى أطفال شاركوا المعتصمين الهتاف"هم ولدوا أثناء الحرب", لم يخفي تخوفه من على مستقبلهم في ظل ما يحدث.

وقال في تعليقه عن حوادث القتل في صفوف المعتصمين أن ذلك"بداية السقوط المتخبط", مضيفاَ"صعده لازالت تشرك دماءها مع دماء إخوانها في سائر المحافظات، ولازلنا مستعدين لتقديم المزيد، لأننا اشد من عانينا، حيث دمرت منازلنا ورملت النساء ويتم الأطفال".

 بابتسامة هادئة دعا سبعة صحفيين لمشاهدة اعتصام أبناء صعده المطالب بإسقاط النظام, كانوا حاضرين في لقاء تشاوري نظمه مؤتمر السلام الوطني للسلام بقيادة رجل الأعمال "فارس مناع"بمنزلة بصعده, قدم خلاله المئات من أعضاء المجالس المحلية لمديرات المحافظة ومن مشائخ وعيان المحافظة استقالتهم من حزب المؤتمر الحاكم, كصفعة "أخرى يتلقها المؤتمر"حد وصف احد قيادات تكتل أحزاب المعارضة البرلمانية"اللقاء المشترك".

كان ذلك في وقت تعم اليمن عشرات الاعتصامات ومئات الاستقالات من الحزب الحاكم, فقد كان المعتصمون بصنعاء وعدن وتعز والحديدة كبريات مدن اليمن تستقبل ألاف المعتصمين يومياً, خاصة بعد حوادث الاشتباكات بين المعتصمين من جهة وقوات الأمن وعناصر مواليه لحزب المؤتمر الحاكم من جهة أخرى, أفضت عدد منها إلى مقتل وإصابة عشرات الشباب المعتصمين. 

عدد القراءات : 4057
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات