احدث الاخبار

كاثرين أشتون تعبر عن قلقها حول القمع العنيف بما في ذلك استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين في بعض كبرى المدن اليمنية

كاثرين أشتون تعبر عن قلقها حول القمع العنيف بما في ذلك استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين في بعض كبرى المدن اليمنية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 05-04-2011

قالت اليوم كاثرين أشتون الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية : "إنني قلقة بشكل كبير للتقارير الواردة حول القمع العنيف بما في ذلك استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين في بعض كبرى المدن اليمنية يومي 3 و 4 أبريل الأمر الذي أدى إلى وقوع الكثير من الوفيات والإصابات.

واضافت في بيان صحفي انه خلافا للالتزامات السابقة، فإنه لم يتم ضمان حرية التعبير وأمن المتظاهرين سلميا. لقد تحدثت إلى الرئيس صالح الأسبوع الماضي وحثثته على احترام هذه الالتزامات وتوجيه القوات المسئولة بوقف كافة أشكال العنف فوراً. يجب القيام بذلك ودون أي تأخير. يجب على الحكومة و قوات الأمن احترام وحماية جميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

وقالت أنني قلقة من تدهور الوضع الأمني والاقتصادي، و أشدد هنا على دعوتي إلى انتقال سياسي منتظم يبدأ دون أي تأخير من أجل حل الأزمة الراهنة و لتمهيد الطريق للإصلاحات، و هذه هي الرسالة التي أبلغتها للرئيس صالح الأسبوع الماضي. يجب أن يبدأ الانتقال الآن".

عدد القراءات : 2924
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
بن عفرير
السيد علي صالح اعلم ان الغالبية انتخبتك!!؟ لتحكم وليس لتقتل .... وبما ان الاخرين(الاقلية) قد ابطلوا قدرتك على الحكم السليم…. وكونك لم تعد قادرا على ادارة امورالبلاد والعباد فما عليك الا مغادرة الساحة وتخويل صلاحياتك لنائبك بحسب الدستور.... فلا تتحجج بان الغالبية معك وان الحكم للغالبية وانك لا تقبل