احدث الاخبار

القاضي الهتار: الاعتداءات في تعز وغيرها جرائم تخضع مرتكبيها للقضاء المحلي والدولي

القاضي الهتار: الاعتداءات في تعز وغيرها جرائم تخضع مرتكبيها للقضاء المحلي والدولي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 05-04-2011

دان القاضي حمود بن عبدالحميد الهتار الجرائم البشعة التي ارتكبتها السلطة في اليمن باستخدام الرصاص الحي والقنابل الغازية ضد المشاركين في المظاهرات والاعتصامات السلمية بمحافظتي تعز والحديدة .

وقال وزير الأوقاف والإرشاد المستقيل القاضي حمود الهتار في تصريح صفحي أن هذه الجريمة تضاف إلى الجرائم التي اقترفتها السلطة لقمع المتظاهرين والمعتصمين سلميا في بقية المحافظات والتي أدت إلى استشهاد نحو مائة وعشرين شهيد وجرح خمسة آلاف من المعتصمين والمتظاهرين.

وأضاف الهتار أن هذه الاعتداءات تعد انتهاكا صارخاًً لحقوق الإنسان التي كفلتها الشريعة الإسلامية والدستور والقوانين النافذة والمواثيق الدولية وتعتبر تلك الاعتداءات جرائم ضد الإنسانية تضع مرتكبيها تحت طائلة المسؤولية الجنائية وتخضعه للقضاء المحلي والدولي، مطالباً السلطات اليمنية بإيقاف هذه الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها وحماية الاعتصامات والمظاهرات وفقاً للقوانين النافذة.

كما ناشد الهتار المجتمع الدولي وهيئات ومؤسسات الشرعية الدولية إدانة هذه الجرائم والعمل على اتخاذ الإجراءات العاجلة لحماية المعتصمين و المتظاهرين ومحاسبة المعتدين وفقاً للقوانين المحلية والدولية .

عدد القراءات : 3293
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابن ايمن
حياك ياابن الهتار