احدث الاخبار

14شهيدا ومئات الجرحى جراء إطلاق النار على المتظاهرين في تعز والمحافظ ينفي إطلاق النار ويشكك في روايات الشهود متسائلا من اعتدى على من

14شهيدا ومئات الجرحى جراء إطلاق النار على المتظاهرين في تعز والمحافظ ينفي إطلاق النار ويشكك في روايات الشهود متسائلا من اعتدى على من
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 04-04-2011

قال شهود عيان في المستشفى الميداني لساحة الحرية بمدينة تعز جنوبي العاصمة اليمنية "صنعاء" ان 15 شهيدا ومئات الجرحى من المتظاهرين سقطوا بنيران قوات الأمن وقناصة أطلقوا النار عليهم في الرأس والصدر والرقبة مما اعاد الى الأذهان بتكرار جريمة جمعة الكرامة  التي راح ضحيتها أكثر من 52 شهيدا وإصابة أكثر من 400 بإصابات مختلفة.

كما أفاد مصدر في المستشفى الميداني أن هناك عشرات المصابين في حالة خطيرة، حيث تم نقلهم إلى عدد من المستشفيات الخاصة بالمدينة.

من جهته وجه المستشفى الميداني نداء عاجلا الى جميع أبناء المحافظة للتوجه اليه والى مستشفى الصفوة للتبرع بالدم إضافة إلى تزويد المستشفى الميداني بالعلاجات اللازمة لمعالجة الجرحى.

على نفس الصعيد نفى محافظ تعز حمود خالد الصوفي في حديثه لقناة الجزيرة القطرية حدوث أي إطلاق للرصاص من قبل الأمن على المتظاهرين والذي أطلق الرصاص مندسون وعدد الجرحى ثلاثة وقال إن المتظاهرين حاولوا اقتحام مبنى المحافظة وأن الذي يقول أن هناك قتلى فليس بصادق.

وأوضح الصوفي ان المتظاهرين حاولوا اقتحام مبنى المحافظة وتسائل من اعتدى على من في إشارة الى ان المتظاهرين خرجوا عن سلميتهم .

هذا وتوالت ردود الافعال في المحافظات اليمنية حيث خرجت  مسيرة تضامنية مع شهداء الثورة السلمية والجرحى الذين سقطوا في محافظتي تعز والحديدة لأبناء مديريات رداع في مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة مرددين شعارات تؤكد على الرحيل الفوري لنظام وأسرة علي صالح ومنددين بأعمال البلطجة التي يقوم بها جنود الأمن المركزي والحرس الجمهوري والبلاطجة المأجورين .

فيما خرجت مظاهرة من ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء تندد بالجرائم التي ارتكبت في حق المعتصمين والمتظاهرين سلميا في كل من الحديدة وتعز وانباء اعتراض قوات امن ومن يوصفونهم بالبلاطجه قاموا بالاعتداء على المسيرة.

تأتي هذه التصعيدات من قبل قوات الأمن في ضل الانسداد السياسي على الأرض وانسداد كل قنوات الحوار فيما يرى محللون ومراقبون ان هذه محاولة لجر البلاد وإدخالها في حرب اهلية كون الرئيس صالح قد لوح بهذا الكلام في اكثر من مناسبة واكثر من خطاب .

لمشا هدة الفيديو اضغط هــــــــــنـــــــــــــا 

 



 
 
المصدر : اخبار السعيدة + yemen4all
عدد القراءات : 2534
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ختام الفرا غزه فلسطين
حسبنا الله ونعم الوكيل والله حرام حرام