احدث الاخبار

اعترضتها قوات أمنية وأطلقت عليها الرصاص الحي والغازات السامة .. إصابة أكثر من 300 جريح في مسيرة سلمية جابت شوارع مدينة الحديدة

اعترضتها قوات أمنية وأطلقت عليها الرصاص الحي والغازات السامة .. إصابة أكثر من 300 جريح في مسيرة سلمية جابت شوارع  مدينة الحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن)         التاريخ : 04-04-2011

قام شباب التغيير بمحافظة الحديدة "غرب اليمن"  بتسيير مظاهرات غاضبة في عدة شوارع وبالذات في شارع صنعاء بعد أن قاموا بمحاصرة مبنى المحافظة لإدانة ما تعرض له المعتصمون في محافظة تعز اليوم .

حيث انطلقت المظاهرات  في اتجاه شارع القصر الجمهوري إلا أن أطقما من الأمن المركزي والحرس الجمهوري وعدد من البلاطجه منعتها من الوصول إلى القصر فعادت المظاهرة إلى شارع صنعاء في اتجاه ساحة التغيير وقاموا بمحاصرة باب المحافظة .

وبحسب مصادر ميدانية  أنه تم إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين من بعض أسطح المنازل كما تم استخدام الغازات السامة مما تسبب في إصابة أكثر من 300  في صفوف المتظاهرين برصاص قوات والبلاطجه.

وأعلن شباب التغيير في محافظة الحديدة وقوفهم الكامل مع شباب التغيير في تعز و قالوا إنهم معهم بالروح والدم . وطالبوا برحيل الرئيس صالح وأبنائه من الحكم للحفاظ على اليمن ومواطنيها .

من جانب آخر أعلنت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الحديدة وقوفها إلى جانب المعتصمين في ساحات الحرية حتى تحقيق مطالبهم وقالت في بلاغ صحفي  " ان ما حدث اليوم في محافظة تعز يعتبر جريمة حرب ضد المعتصمين العزل الذين يطالبون بحقوقهم سلميا وعلى الأمن والشرطة الحفاظ على حياتهم وليس إطلاق الغازات السامة و الرصاص الحي عليهم لترضي البلاطجة " .

 وقالت اللجنة التنفيذية بالمحافظة" إننا نحمل الرئيس وأبنائه والصوفي والبركاني نتائج ما حدث اليوم في محافظة تعز والتي نتج عنها ما يزيد عن ألف جريح ومصاب وشهيد تضاف إلى الجرائم الحرب التي ارتكبت في العديد من المحافظات ضد المعتصمين العزل في ساحات الحرية ونتج عنها المئات من الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين وهي جرائم حرب لا تنتهي بالتقادم وسيحاكم مرتكبوها والآمرين بإطلاق النار على المعتصمين "

المصدر : اخبار السعيدة +yemen4all
عدد القراءات : 4761
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات