احدث الاخبار

محمد قحطان : المبادرة "آخر فرصة للرحيل الناعم للرئيس علي عبد الله صالح" والجندي يرد : كل المبادرات السياسية للمعارضة "ناجمة عن تخزين القات"

محمد قحطان : المبادرة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 03-04-2011

في أول رد فعل على مبادرة اللقاء المشترك المعارض في اليمن من مسئول في الحكومة اليمنية المقالة "تصريف الأعمال" , قال نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي إن كل المبادرات السياسية للمعارضة "ناجمة عن تخزين القات"، في حين اعتبر الناطق باسم اللقاء المشترك المبادرة "آخر فرصة للرحيل الناعم للرئيس علي عبد الله صالح".

وكانت أحزاب اللقاء المشترك المعارضة وشركاؤها باليمن تقدمت بمقترحات جديدة لحل الأزمة السياسية في البلاد تقضي بتنحي الرئيس صالح الذي جدد إصراره على البقاء في منصبه رغم استمرار المظاهرات المطالبة برحيله.

وتعليقا على مبادرة أحزاب اللقاء المشترك، قال الجندي في اتصال هاتفي مع الجزيرة إنه لم يسمع عن هذه المبادرة إلا من خلال قناة الجزيرة، وأضاف "سمعنا من الرئيس صالح ما هو أبلغ من رؤية المعارضة والتي لا أعتبر نفسي مخولا بالرد عليها وعلى أي حال فإن الشعب اليمني يخزن ويعمل مبادرات" حسب تعبيره.

وهاجم الجندي قناة الجزيرة معتبرا أنها ليست حريصة على اليمن وأمنه واستقراره. وأضاف "الجزيرة أصبحت طرفا في الصراع الدائر بين الحكومة والمعارضة في اليمن، وتضخم المعارضة ولا تلقي بالا لمؤيدي الرئيس صالح".

من جهته قال الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك محمد قحطان إن الهدف من المبادرة هو إعطاء فرصة أخيرة للرئيس صالح من أجل التنحي وتسليم السلطة لأياد أمينة حسب طلبه حيث إننا نقترح في المبادرة تنحيه ونقل سلطاته لنائبه.

ووصف قحطان المبادرة في اتصال هاتفي مع الجزيرة بأنها "آخر فرصة للرحيل الناعم للرئيس صالح وإلا فإن الحل سيكون تصعيد الأعمال المناوئة والزحف نحو القصر الجمهوري".

المصدر : الجزيرة نت
عدد القراءات : 3302
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
Almasoudi
الافضل للمعارضة ان تلتزم الصمت في خلال هذه الفترة و لا تقدم المبادرات و التي من خلالها تشعر الجمهور انها متبنية للكل
ابن حلبوب
ما قالة ناجم عن القات