احدث الاخبار

مسلحين يتبعون رئيس جامعة ذمار يعتدون على طلاب طالبوه بإيقاف التعسفات ضد زملائهم المعتصمين

مسلحين يتبعون رئيس جامعة ذمار يعتدون على طلاب طالبوه بإيقاف التعسفات ضد زملائهم المعتصمين
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) - صقر ابو حسن         التاريخ : 02-04-2011

اعتدت مجموعة مسلحة تتبع رئيس جامعة ذمار(احمد الحضراني), على طلاب من الجامعة كانوا يطالبون برحيل النظام, ووقف الاجراءات التعسفية على زملائهم المعتصمين.جاء ذلك بعد رفض رئيس الجامعة عريضة مطالب للجنة طلابية مكونه من خمس عشر طالب من جميع كليات الجامعة, اهماها وقف الدراسة في الجامعة بسب الاضرابات التي تشهدها اليمن, والتوقف عن الإجراءات التعسفية بحق الطلاب المعتصمين.

وهو ما عدها رئيس الجامعة اهانه له, وقام-بحسب اللجنة- بتمزيق العريضة واستدعائه مجموعة مسلحة قامت بالاعتداء على عدد منهم واعتقال احداهم في غرفة حراسة الجامعة, قبل ان يتم الافراج عنه في وقت لاحق من صباح "السبت".

وقال الطلاب ان الدراسة الجامعية توقفت في كل الجامعات اليمينة نتيجة للظروف التي تمر بها اليمن, والتي احالت دون قدره الطلاب على مباشرة دراستهم.

وصعدت العريضة من مطالبة وهددت بنقل ساحة الاعتصام الى ساحة الحرم الجامعي كون ذلك حق ديمقراطي كفلة الدستور والقانون.

وقال "محمود الكريبي" احد اعضاء اللجنة, ان مطالبهم تنبع من حرصهم على مستقبل كل الطلاب في الجامعة حيث يتم جمع اكثر من مستوى في قاعة واحدة من اجل تصوير لأحدى القنوات الرسمية.

مشيراً الى ان السيارة التي كانت جاء على متنها المسلحين كانت تحمل رقم (9-5235), وانه لدى خروجهم من بوابة الجامعة قدم وكيل المحافظة "عبد الكريم ذعفان" وعلى متن سيارته مسلحين, بهدف الاعتداء عليهم.

وكان مئات طلاب الجامعة قدموا الى ساحة التغيير بذمار, معلنين اضراب عن الدراسة حتى رحيل النظام, مرددين هتاف "لا دراسة ولا تدريس حتى رحيل الرئيس".

عدد القراءات : 3228
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
شاهد عيان
ان ما حصل بالضبط ان 15 من الشباب جاؤو ليطلبوا من رئيس الجامعة ان يوقف الدراسة فقط لا غير ولم يوردوا اي مطالب للمعتصمين فرد عليهم انه لا يستطيع ذلك لان ذمار مدينة خالية من المشاكل وان الدوام مستمر مع ز
شاهد عيان
زخم من الطلاب فهددوا باثارة مشاكل لايقاف ما وصفوه بمهزلة جامعة ذمار ونزلوا يرددون لا دراسة لا تدريس حتى يسقط الرئيس وقابلتهم موجة من الطلاب المؤيدون للدراسة ولم يكن هناك اي تواجد لمسلحين
شاهد عيان
تم التحام الطرفين لفترة دقيقة تم خلالها رمي الصخور من الطرفين وتوقفت في الحال وتم زحف المؤيدين على الرافضين حتى تم اخراجهم من حرم الجامعة وعرض عليهم الاعتصام في ساحة التغيير
شاهد عيان
الكائنة في ساحة المركز الثقافي ولم يكن هناك اي تدخل من قبل رئيس الجامعة واملك التسجيل الكامل لما حصل والذي يبين ما حدث تماما