احدث الاخبار

اليمن ثورة تكتسح المحافظات .. مسيرات بصعدة وحجة وذمار تنديدا بمجزرة أبين وتتهم النظام بالمسؤولية ومسيرات حاشدة في لحج بيوم الشهيد

اليمن ثورة تكتسح المحافظات .. مسيرات بصعدة وحجة وذمار تنديدا بمجزرة أبين وتتهم النظام بالمسؤولية ومسيرات حاشدة في لحج بيوم الشهيد
اخبار السعيدة - محافظات (اليمن) - وليد اليوسفي         التاريخ : 31-03-2011

خرج الآلاف من المتظاهرين المطالبين برحيل نظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الخميس ، في مسيرات بمحافظات صعدة وحجة وذمار تنديداً بمجزرة مصنع الذخيرة بمحافظة ابين التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى.

ففي محافظة حجة (شمال غرب اليمن) انطلقت في مسيرات من مديريتي كحلان عفار وشرس شعارات تطالب برحيل نظام صالح وسقوطه وتندد بالمجازر التي ارتكبت بحق المواطنين العزل بمحافظة أبين.

وقال المشاركون في المسيرة أن خروجهم هذا ستتلوه مسيرات حتى يسقط النظام الذي استباح أروح المواطنين وفتح سماء اليمن لضرب المواطنين العزل في محافظة ابين ومأرب وغيرها.

وقال الشيخ حميد الشباطي – في كلمة له أمام ساحة الحرية بحورة - " إن عهد الظلم والفساد ولى إلى غير رجعة بخروج الملايين من أبناء الوطن في ساحات التغيير للمطالبة بإسقاط هذا النظام الفاسد، هذا النظام الذي قتل مواطنيه بحجة الإرهاب ليظل ماسكا بزمام السلطة" ، مشيرا الى "أن هذا النظام كشف عن وجهه القبيح وتبين أنه لا يهتم بالوطن ولا المواطنين وأكبر دليل على ذلك ما يقوم به من قتل للمواطنين تحت ذرائع واهية" .

وأوضح الشباطي ان الملايين لم تخرج إلا بعد أن بلغ السيل الزبى وزاد الباطل وتبين أن النظام لم يكن لديه توجه صادق إلى بناء دولة اليمن الحديث ، ولو كان لديه ذرة واحدة من نية صادقة للخروج بالبلد من أزماتها المتفاقمة لما وصل حال المواطن إلى درجة يرثى لها .

ودعا الشباطي كافة مشائخ وعقال ووجهاء وطلاب وأكاديميين ونقابات وغيرهم بالمحافظة إلى مؤازرة الثورة والخروج في جمعة الخلاص.

من جهة أخرى نظم المئات من معلمي المحافظة مظاهرة كبيرة أمام المجمع الحكومي نددوا فيها بالاستقطاعات التي نالتهم مطالبين المحافظ والسلطة المحلية بسرعة حذف تلك الجزاءات كونهم في إضراب كفله لهم الدستور والقانون حتى تلتزم الحكومة بصرف حقوقهم كاملة غير منقوصة.

إلى ذلك قدم اليوم عدد من أعضاء المؤتمر الشعبي العام بمديرية شرس وكحلان عفار استقالاتهم من المؤتمر احتجاجا على ما يقوم به النظام من قتل للمواطنين العزل إلى جانب المئات من الاستقالات اليومية لأعضاء وقيادات في المؤتمر الشعبي العام الحاكم.

صعدة

وشهدت محافظة صعدة(شمال اليمن) , الخميس ,مسيرات شعبية تنديدا بالمجزرة الوحشية التي وقعت بمصنع للذخيرة بمحافظة أبين (جنوب اليمن).

 واتهم منظمو المسيرة النظام بالوقوف وراء الحادث "كاحدى حيله للبقاء بالسلطة". وأكدوا بقائهم في تسيير المسيرات وتضامنهم مع بقية الفعاليات الشعبية ورفضهم لكل أنواع التدخل في مسار هذه الثورة من حوارات ومبادرات وغيرها كونها تعتبر التفافاً على الثورة ومحاولة لتميعيها.

وتحدث بلاغ صحفي لعبدالملك الحوثي عن "زيف ما يدعيه النظام من سعي أبناء (صعدة) إلى إقامة دولة داخل الدولة بأن هذا كلام زائف وتضليل مفضوح وأن هذه الإتهامات معروفة عن النظام من فترات سابقة، حيث يخوف الشعب من بعضه بعض" .

طلاب الجامعة يعلقون الدراسة

وفي ذمار (وسط اليمن) اعلن طلاب جامعه ذمار الاضراب الشامل وتعليق الدراسة في جميع الكليات حتى يتم الاستجابة لمطالب ثوره الشعب ورحيل النظام.

ودعا بيان صادر عن طلاب جامعه ذمار اعضاء هيئه التدريس بالجامعة الى مساندة الثورة والاستجابة لدعوة الاضراب الشامل عن التدريس حتى تنفذ المطالب.

وقال البيان ": ان طلاب جامعه ذمار ليسوا اقل وطنية عن زملائهم في مختلف الجامعات اليمنية ، وانهم من اوائل المطالبين بالاصلاحات منذ سنوات طويلة ، عبر الاضرابات للمطالبة بتنفيذ المزيد من الاجراءات الكفيلة بتحسين الاداء التعليمي".

وكان المئات قد خرجوا في مسيرة طلابية جابت شوارع المحافظة انطلقت من كلية التربية بجامعة ذمار وانضمت الى ساحه التغيير رفعوا خلالها لافتات تطالب باسقاط النظام وتعلن وقوفهم الى جانب الثورة السلمية للشباب.

الى ذلك حمل شباب الثورة في ساحه التغيير بمحافظه ذمار نظام الرئيس صالح المسؤولية الكاملة في حادث تفجير مصنع الذخيرة بابين.

وقال بيان صادر عن شباب الثورة "جاءت هذه الجريمة نتيجة عبث ما تبقى من نظام صالح الذي يحاول اشعال نار الفتنة بين أبناء الشعب اليمني من اجل ان يبقى في السلطة" ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى توخي الحذر مما يقوم به النظام

لحج

شهدت مدينة الحوطة بمحافظة لحج اليمنية ، جنوب البلاد ، صباح اليوم الخميس ، مسيرة جماهيرية سلمية حاشدة بيوم الشهيد الذي أعلن عن تنظيمه شباب الثورة في ساحات التغيير و الحرية بالمحافظات اليمنية .

وانطلقت من ساحة التحرير بمخيم المعتصمين بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بمسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها قرابة 2000 مواطن . وقد طافت المسيرة بالشارع العام لمدينة الحوطة مرددة الشعارات التي تطالب بإسقاط النظام ومحاكمة من قتل المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء والمواطنين في منطقة الحصن في محافظة أبين .

كما شهدت أيضا مديرية طور الباحة والمسيمير وكرش ويافع مسيرات مماثلة لنفس الغرض  ، في حين تتواصل المسيرات الجماهيرية السلمية غدا بعد صلاة الجمعة .

وتفيد معلومات مؤكدة أن أعدادا كبيرة من جنود الأمن  المركزي والأمن السياسي المرابطين في محافظة لحج تم نقلهم إلى صنعاء بالزي المدني بتوجيهات عليا للمشاركة في مسيرة الحزب الحاكم التي ستقام غدا .

المصدر : yemen4all
عدد القراءات : 2451
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات