احدث الاخبار

دورة تدريبية للعاملين الصحيين حول فيروس الايدز تقيمها جمعية أبي موسى الأشعري بالحديدة

دورة تدريبية للعاملين الصحيين حول فيروس الايدز تقيمها جمعية أبي موسى الأشعري بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) - غمدان ابو علي         التاريخ : 29-03-2011

بدأت يوم أمس بمحافظة الحديدة الدورة التدريبية الخاصة بالعاملين الصحيين حول حقائق أساسية عن فيروس العوز المناعي البشري الأيدز - الوصمة والأحتياط العالمي والتي نظمتها جمعية أبي موسى الاشعري الاجتماعية الخيرية بمحافظة الحديدة بتمويل من الاتحاد الاوروبي وبدعم فني من منظمة بروجروسيو بمشاركة 20 مشاركا" يمثلون مختلف المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية ...

وتهدف الدورة والتي تستمر يومين الى الحد من أنتشار فيروس العوزالمناعي البشري في المرافق الصحية وكذا تعريف العاملين في المنشآت الصحية بحقائق أساسية بطرق إنتشار فيروس الإيدز في المرافق الصحية وكيفية الوقاية منه .

وفي أفتتاح الدورة القى الاخوان / عبدة علي المنصوب المدير التنفيذي للجمعية والدكتور / حسين فقيرة منسق البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بالمحافظة كلمتان أكدتا على أهمية عقد مثل هذه الدورات التوعوية بمخاطر مثل هذه الأمراض الخطيرة ، وطرق إنتشاره والوقاية منه .

داعيين المشاركين في هذه الدورة إلى الاستفادة منها وأن يكونوا رسل معرفة في مرافق عملهم ومحيطهم الاجتماعي للتعريف بالمرض ومخاطره .

وحثا المشاركين على ضرورة الاستفادة من المهارات والمعارف والحقائق المقدمة لهم في الدورة وبما يمكنهم من تجنب مخاطر الوقوع في الأخطاء الفنية المحتملة لنقل الفيروس .

عدد القراءات : 2382
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات