احدث الاخبار

صحفيات وصحفيي وموظفي مؤسسة وصحيفة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر يتبرأون مما ينشر في الصحيفة منذ إعادة إصدارها

 صحفيات وصحفيي وموظفي مؤسسة وصحيفة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر يتبرأون مما ينشر في الصحيفة منذ إعادة إصدارها
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 27-03-2011

تمر هذه الأيام بلادنا بمنعطف تاريخي خطير ، حيث تشهد الساحة اليمنية متغيرات في بنية النظام السياسي التي تهدف إلى صنع حياة جديدة مُثلى لا يعاني فيها المواطن اليمني من انتهاك لحقوقه وحريته وكرامته .

ومؤسسة 14 أكتوبر كجزء من كيان المجتمع اليمني مرت وتمر هذه الأيام بمحاولات يائسة لاستلاب دورها المهني التاريخي الصادق مع الكلمة الحرة والحقيقة الناصعة ، مما دفع بعدد من الصحفيات والصحفيين وعدد من أعضاء هيئة تحرير الصحيفة إلى اتخاذ مواقف مواجهة لهذه المحاولات التي يمارسها رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير أحمد الحبيشي ، متجاهلاً قيمة الصحيفة في التأثير عند تقديم الخدمة الخبرية بأمانة ورعايتها بمصداقية ، ويعمد إلى إغفال الحقيقة وتضليل الرأي العام .

إذ أجمعنا على إغلاق صحيفة 14 أكتوبر يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس الجاري، إيماناً منا بتاريخها العريق ودورها في خلق الكوادر الصحفية المتعاقبة طوال الأربعة عقود المنصرمة ، ودورها في نشر الحقيقة ، ولا شيء غير الحقيقة.

وقد فوجئنا صباح يوم السبت الموافق 26 مارس الجاري بإعادة إصدار الصحيفة من قبل أحمد الحبيشي ، متجاهلاً قيم ومبادئ وشرف المهنة .

وعليه فإننا صحفيات وصحفيو وعمال وموظفو مؤسسة وصحيفة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر الموقعين أسماءنا أدناه نتبرأ مما ينشر في الصحيفة منذ إعادة إصدارها ، ونعبر عن موقفنا وتضامننا مع ثورة الشباب والتغيير في ساحات التغيير والحرية في بلادنا ، ونناشد بقية زملاءنا الصحفيات والصحفيين والعاملين في المؤسسة والصحيفة إلى الانضمام مع تغليب صوت الحق والضمير الحي ، والله المستعان .

الاسم                                                                                       التوقيع

1 ـ أفراح صالح محمد

2 ـ نادرة عبد القدوس

3 ـ نجيب صديق

4 ـ نهلة عبد الله عبده

5 ـ شفاء منصر

7 ـ ذكرى قاسم جوهر

8 ـ دفاع صالح ناجي الحربي

9 ـ شهاب أحمد صالح

10 ـ محمد علوي شيخان

11 ـ محمود ثابت صالح ( موظف بالتعاقد)

12 ـ سامي يونس

عدد القراءات : 2030
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات