1561404240
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
في حفل اختتام الجزء الثاني من برنامج صحفيات من اجل حقوق الإنسان

اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 20-07-2009

اللوزي :الوحدة  الإذاعية  بمنتدى الإعلاميات ستكون أول إذاعة خاصة تبث بعد إقرار القانون أشاد وزير الإعلام الأستاذ / حسن أللوزي بوحدة الإنتاج الإذاعية  الخاصة بمنتدى الإعلاميات اليمنيات , مؤكدا أنها ستكون أول أذاعه خاصة تبث في الجمهورية اليمنية في حال صدور القانون الخاص بإنشاء الوسائل الاعلاميه الخاصة المسموعة والمرئية , جاء ذلك في كلمة التي ألقاها في حفل اختتام الدورة التدريبية (حملات الناصرة وكسب التائيد ) التابع لمشروع صحفيات من اجل حقوق الإنسان JHR  التي نظمها منتدى الإعلاميات اليمنيات بقاعة امة العليم السوسوة على مدار خمسة أيام من الفترة 12/7/2009م  واستمرت حتى الخميس 16/7/2009م بمشاركة 30 صحفية من سبع محافظات يمنيات ,

كما استعرض وزير الإعلام في كلمته كفاح المرة اليمنية مستعرضاً عدداً من المواقف للرائدات اليمنيات في حقل الإعلام والثقافة ..

 وكان الحفل قد بدأ بكلمة للأستاذة/ فخرية علي حجيرة المديرة التنفيذية لمنتدى الإعلاميات اليمنيات التي استعرض ملخص للمشروع وأجزائه الثلاثة  , وفي كلمتها أعلنت الأستاذة / فخرية عن تشكيل تحالف جهر JHR ا الذي جاء نتيجة الدورات الخاصة للمنتدى للدفاع من اجل حقوق الإنسان ..

 هذا فيما ألقت الدكتورة/ بلقيس أبو إصبع نائب الهيئة العامة لمكافحة الفساد كلمة أشادت فيها بالنشاط الكبير لمنتدى الإعلاميات اليمنيات وخصت بالشكر الأستاذة/ رحمة حجيرة رئسه المنتدى على التفاعل الكبير الذي يقوم به المنتدى في تأهيل الإعلاميات والنهوض بمستوى أدائهن الإعلامي.

 
يذكر إن الدورة التدريبيةي حملات المناصرة وكسب التأييد تأتي في إطار مشروع صحفيات من أجل حقوق الإنسان ( JHR ) ورشة العمل التدريبية الرابعة قد بدأت  بتقييم مهني وحقوقي للمواد الإعلامية للمتدربات واختيار أفضل الصحفيات المهنيات لتكريمهن حيث قدمت الأستاذة وميض شاكر شرح عن مفهوم المناصر وأدواتها ومناهج العمل عليها فيما قدمت الأستاذة رحمة حجيرة عرض عن كيفية بناء التحالفات ,

وقامت الأستاذة فخرية حجيرة بتدريب المشاركات على المناصرة والضغط من خلال الأيميل والفايس بوك إلى ذلك قام الحسين الجنيد بإلقاء محاضره في المدونات الالكترونية وكيفية استغلالها في الحملات والمناصرة الإعلامية ..

في حين تخلل التدريب عدد من المحاصرات للأستاذ عبد الكريم الخيواني عن تجربته في السجن متحدثناً عن حقوق السجين فيما استعرضت الأستاذة رضا قرحش تجربة اتحاد نقابة العمال في تطبيق نظام الكوتا النسائية والأستاذة شذى ناصر عن زواج الصغيرات في اليمن ..


وفي الورشة قامت المشاركات بصياغة ثلاث خطط عمل حول زواج الصغيرات والحقوق للسجين والكوتا النقابية , وسيتبنى موف ترجمة الخطط إلى فعاليات تنفذها المتدربات في كلاً من تعز وعدن وصنعاء ..


الورشة هدفت إلى خلق تفكير منهجي لدى الصحفيات في كيفيه الدفاع عن حقوق الإنسان والمطالبة بها , كما ركز على التقنيات الإعلامية في المناصرة وكسب التأييد وكيفية تسخير التطور التكنولوجي والمعلوماتي لهذا الجانب ..


واختتم المشروع  بإنتاج عشرة برامج إذاعية عن حقوق النساء والجندر  تعدها وتقدمها المتدربات في المشروع في مرحلته الثالثة ..
 وكان مشروع صحفيات من أجل حقوق الإنسان(JHR )قد أنطلق في سبتمبر المنصرم بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ( MPIE )ونفذ ثلاث دورات تدريبية سابقة مهنية وحقوقية وقانونية درب فيها نخبة من الصحفيين والحقوقيين المؤثرين في اليمن ..
 الجدير بالذكر أن منتدى الإعلاميات اليمنيات (موف ) يهدف من خلال نشاطه في الوسط الإعلامي لخلق رسالة إعلامية عادة ومؤثرة تخدم قضايا التحديث  والديمقراطية وتعزز من حرية التعبير  ,

وقد سبق أن نفذ المنتدى أكثر من خمسين برنامج تدريبي أستهدف فيهم أكثر من ( 400  ) صحفي وصحفية في المحافظات اليمنية المختلفة  ما أكسبه شراكة واسعة مع المنظمات الدولية والجهات ذات الصلة في اليمن وأستطاع أن يكون المؤسسة المدنية الأولى المتخصصة بتأهيل وتدريب الإعلاميين وصدر عنه  أول دليل تدريبي للإعلام في اليمن..

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2582
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0076