احدث الاخبار

جمهورية البحرين الإسلامية !!

جمهورية البحرين الإسلامية !!
اخبار السعيدة - بقلم - علي الصباحي         التاريخ : 21-03-2011

منذ فترة ليست بالقصيرة احجمت عن الكتابة في الشأن السياسي وفضلت الراحة الذهنية بعيدا عن ( وجع الرأس وعوار القلب وسين جيم )واتجهت الى الشأن الثقافي المتعدد الوجوه ، الا ان تداعيات وخلفيات  التطورات التي شهدتها مملكة البحرين أوجبت علينا ان نشير الى بعض الحقائق التي غفل عنها الكثير في الجزيرة والخليج وعموم المنطقة على السواء.

فالمتتبع للإحداث التي تشهدها البحرين يجد ان هنالك مخططا محكم الخطوات ودقيق الاخراج منذ فترة بعيدة لسلخ البحرين من الجسد الخليجي العربي ليصبح هذا البلد ضمن المناطق العربية التي خطفت من جسد الامة العربية واضحت تحت الاحتلال الفارسي سواء الاحتلال العسكري المباشر كما هو حال الجزر الإماراتية ( طنب الكبرى والصغرى وابو موسى ) ومنطقة الاهواز العربية وما جاورها  او الاحتلال السياسي كحال لبنان وسوريا ومحافظة صعدة في اليمن اوالاثنين معا – العسكري والسياسي – كما هو حاصل اليوم في العراق ! !

هذا المخطط اللئيم تم رسمه في الثلث الاخير من القرن الماضي وتعزز اكثر بعد قيام الثورة الايرانية بقيادة الخميني وتم رصد الدعم المالي واللوجستي لتحقيق المخطط وتنفيذه عمليا في دول الخليج العربي خاصة والمنطقة عامة .

وما يهمنا هنا هو الوضع في البحرين ففي عام 1911م كانت نسبة الشيعة في البحرين لا تتجاوز 30% في حين وصلت عام 2009م الى اكثر من 55% وذلك بفضل الدعمين السالف ذكرهما !!

منذ سبعينات القرن الماضي وحتى تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم يوم 6مارس 1999م وهذه الفئة تطالب بالانفتاح السياسي وتعديل الدستور واجراء انتخابات حرة واطلاق سراح السجناء السياسيين ، وبالفعل فقد تحقق لها مالم تكن تحلم به حيث اتخذ الملك خطوات اصلاحية متتالية فاطلق سراح جميع السجناء السياسيين واصدر عفوا عاما شمل كل المعارضين في الداخل والخارج ، بل تم تعيين عدة قيادات كانت معارضة في الخارج في مراكز قيادية ومن ضمنها د مجيد العلوي الذي كان ضمن 73شخصية خططت لاسقاط النظام البحريني عام 1982م ، كما تم صياغة عقد اجتماعي بين السلطة والشعب – ميثاق العمل الوطني – وتم التصويت عليه من قبل الشعب في 14 فبراير من العام 2001م وبنسبة 98.4 ودخلت البحرين مرحلة جديدة في الحياة السياسية.

ملف البدون هو الآخر تم اغلاقه نهائيا حيث صدرمرسوم ملكي بتجنيس البدون جميعا وكلهم ينتمون الى الطائفة الشيعية- ولو كانوا من الطائفة السنية لقامت الدنيا ولم تقعد - واجريت انتخابات حرة حصلت الطائفة المعارضة على رقم لم يكن في حسبانها او حتى حلمت به ,ونال الشيعة في البحرين مالم ينله السنة المعارضون هناك !!

ومع تطور الاحداث الاخيرة في الساحة البحرينية ينبري  المدعوحسن نصر الخميني – اقصد حسن نصر الله – من على شاشة الاعلام الفارسي الناطق بالعربية ليندد ب ( التدخلات الاجنبية )- وضعوا تحت كلمة اجنبية الف خط وخط –ويقصد هنا دخول بعض قوات درع الجزيرة الى البحرين !!وفي الوقت نفسه يوصي عبيد ايران – عفوا اقصد الاحرارفي البحرين  بالصبر والثبات ....الخ ، مع اننا لم نسمع حسون حسن نصرالله يطلق العنان لمثل هذا الكلام اثناء دخول قوات الحرس الثوري وفرق الباسيج الى العراق العربية لابادة الشعب هناك وقبل هذا الم يكن السيد حسن نصر الله اكبر المعارضين لخروج القوات السورية من لبنان بحجة ان وجودها يعزز الامن والاستقرار في لبنان ، ثم لماذا لم نسمع انتقادات السيد ذاته عما يجري من سحل واعتقال وتعذيب للمتظاهرين في شوارع طهران ؟ كل ما سمعنا عن المتظاهرين في ايران من نصرالله واشباهه انهم مجرد عملاء وخونة ( للامة الاسلامية الفارسية )ويستحقون الاعدام !!! لماذا الكيل بمكيالين يا سيد حسن ؟!!! في ايران عملاء وخونة ويستحقون الاعدام وفي البحرين احرار وثوار !! في لبنان كانت القوات السورية  لحفظ الامن والاستقرار وفي البحرين قوات درع الجزيرة احتلال !!انها قسمة ضيزى يا حسن نصر الله اظفى حسن نصر الله صفة ( السلمية ) على المشاغبين في البحرين ولا ندري هل يتابع الفضائيات ام انه لا يرى ولا يسمع الا قناة المنار والعالم والكوثر والقنوات الايرانية الاخرى ؟!! الم ير حسن حسون اولئك الذين يصفهم بالسلميين وهم يدهسون احد المواطني ويغتالون فرحة طفولة ابنائه ؟ ؟

الم يشاهد حسن اولئك – المسالمين الابرياء الاتقياء المؤمنين – وهم يجرون شرطيا كان يؤدي واجبه ويطرحونه ارضا وينهالون عليه بالضرب المبرح ؟!!

الم يعلم السيد حسن ان ( المؤمنين ) هجموا على شرطي وهو يؤدي صلاته  ويجرونه الى الساحة – السلمية – وفعلوا به مالم يفعله شارون ؟!!

الم يشاهد السيد حسن ما فعله المؤمنون السلميون بالضعفاء  من الجاليات العربية والاسيوية في البحرين ؟!!

ألم يعلم السيد حسن ما فعله العبيد – عفوا الاحراربمستشفى السلمانية ؟!! 

وحسنا ان حسن لم يعلم كل ذلك لانه ربما لو علم لاعلن قيام جمهور ية البحرين الاسلامية الفارسية     

اما هادي المدرسي فقد تجاوز الحد لدرجة انه كفر ملك البحرين ووصفه بالطاغية هذا علاوة على التصريحات الرسمية المتشنجة لمسئولين في الصديقة ايران والذي ننصحهم بالكف عن البطش والتنكيل الممنهجين للشعب الاهوازي العربي ، كما ننبه هذا النظام الى الكف عن التدخلات السافرة في شؤون الخليج الداخلية والا فاننا لن نقف متفرجين على هذه التدخلات الفارسية السافرة والفجة .

صرح المعمم( الكناني)  لاحد الفضائيات وبصريح القول ( نسعى للسيطرة الاسلامية    على الكويت والبحرين والسعودية  وكل دول المنطقة.. ) 

 نقول للذين جن جنونهم وقامت قيامتهم بعد وصول بعض من قوات درع الجزيرة الى البحرين نقول لهم ستظل دول الخليج منظومة واحدة وجسدا واحدا منسجما في المسير والمصيرفلا تتعبوا انفسكم وعليكم الالتفات الى شعبكم المقهور الذي لا يجد ما يسد رمق جوعه في حين المليارات تصرف على تكديس الاسلحة ودعم الحركات الموالية في الخارج واثبتت دراسة ان الميزانية الايرانية يصرف منها 30 % على التنمية في حين يصرف 70% على التسليح ودعم التوسع الفارسي في الخليج والمنطقة ككل عبر الحركات الشيعية

لقد اثبتت الاحداث الاخيرة  ان الطائفية الشيعية لا يمكن ان تتجاوز عقدة ال ( انا او الطوفان من بعدي ) وهذا ما اثبته الواقع ودللت عليه الوقائع .  

وختاما فاننا نعيب على اناس كانوا محسوبين ضمن العقول التي القت بعباءة  الطائفية المقيتة بعيدا عنها الا انها مع الاسف الشديد لم تكن على مستوى الثقافة التي كانت تتمتع بها ولقب الدكتوراة ووضعت نفسها بعد احداث البحرين في خانة المرتدين عن الثقافة المستنيرة والاخلاص الوطني .

وفي هذا السياق فان رد شعوب دول الجزيرة والخليج على التدخلات الايرانية في شؤوننا الداخلية يجب ان ينصب في مقاطعة جميع المنتجات الايرانية وهذا اقل رد على التدخلات الفارسية في المنطقة .  

Alsabahi77@hotmail.com

عدد القراءات : 4606
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
دكتوره
تحيه للكلمه الجريئه المعبره اشكرك استاذعلي على المقال الرائع الذي اشفى غليلنا فى ظل هذه الاحداث المفزعه وايضاح اهداف هذه القوى الغاشمه اللتي تتخذ الدين ستار وربي يرد كيدهم فى نحرهم تقبل مروري
عبير
هل يقرأ هذا حكام الخليج ؟ اين الامن من التصرفات الفارسية.. شكرا علي الصباحي