احدث الاخبار

استقالات من حزب المؤتمر بالجملة.. سفراء ووزراء وأكاديميين وإعلاميون يعلنون انضمامهم لثورة الشباب في اليمن

استقالات من حزب المؤتمر بالجملة.. سفراء ووزراء وأكاديميين وإعلاميون يعلنون انضمامهم لثورة الشباب في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 20-03-2011

بعد المجزرة الدامية التي أقدمت على إرتكبتها أجهزة الأمن  بحق معتصمي ساحة التغيير بصنعاء أمس الجمعة.. وصلت إليوم إلى الساحة العديد من الكوادر الطبية والجامعية والتعليمية.. وأيضاً إستقالات مؤتمرية جمة أعلن عنها أصحابها يوم السبت..

فقد أعلن كوكبة من الأكاديميين السياسيين والجامعيين اليوم بساحة التغيير جامعة صنعاء.. إنضمامهم الكامل للثورة الشعبية بعد المجزرة التي ارتكبت بحق المعتصمين كما عبروا عن إستيائهم الشديد لذلك الفعل وطالبوا سرعة محاسبة المتسببين .. وضمت هذه الكوكبة مجموعة أساتذة الجامعة والأكاديميين السياسيين الذين أعلنوا عن إنشاء التكتل الإكاديمي للتغيير وإنقاذ الوطن برئاسة الدكتور/جلال إبراهيم فقيرة وزير الزراعة السابق.. وعضوية الكثير من أساتذة جامعة صنعاء الذين تبرؤا من حزب المؤتمر الشعبي العام وأعلنوا استقالاتهم..

كما قدم الدكتور/خالد الرويشان وزير الثقافة السابق إستقالته من الحزب الحاكم معلنا إنضمامه للثورة الشعبية وبهذا يصبح عدد الوزراء السابقين المستقيلين من حزب المؤتمر أربعة.. بالإضافة إلى وزير السياحة نبيل الفقيه الذي أعلن يوم أمس إستقالته من منصبه..

وفي السياق نفسه أعلن الدكتور/نصر طه مصطفى رئيس وكالة الأنباء اليمنية سباً إستقالته من منصبه كردة فعل على المجزرة المرتكبة بحق معتصمي الجامعة.. كما أعلن الصحفي/سمير رشاد اليوسفي رئيس تحرير صحيفة الجمهورية الرسمية إستقالته أيضاً ولنفس السبب..

ومن الجهة الأخرى وصل الآلاف من المدرسين إلى ساحة ا لتغيير ليعلنوا إنضمامهم للثورة الشعبية وإضرابهم عن العمل لحين سقوط النظام.. كما عبروا عن شجبهم وإدانتهم للمجزرة التي ارتكبت بحق المعتصمين سلمياً يوم أمس الجمعة.. إلى ذلك أكد الدكتور/عبدالله المقالح رئيس هيئة التدريس بالجامعات اليمنية الذي وجه برسائل ثلاث إلى كل من المعتصمين الذي دعاهم إلى المحافظة على سلمية ثورتهم وإلى العلماء الذي طالبهم الإنضمام للثورة الشعبية والثالثة نصح صالح الرحيل فوراً..

كما قدم إلى الساحة العديد من أفراد الجيش والأعضاء المؤتمريون والوجهاء والمشائخ القبليين الذين أعلنوا تبرئهم من حزب الحاكم معلنين إنضمامهم للثورة الشعبية.. هذا وشهدت ساحة التغيير زخماً جماهيريا كبيراً جراء إنضمام الكثير من المواطنين المتعاطفين مع ضحايا المجزرة..

كما أعلنت وزيرة حقوق الانسان الدكتورة هدى اللبان استقالتها من منصبها كوزيرة ومن عضويتها في الحزب الحاكم فيما قدم الاستاذ عبد الله الصايدي سفير اليمن بالأمم المتحدة استقالته من منصبة بالإضافة الى الأستاذ عبد الرحمن بجاش مدير التحرير بصحيفة الثورة الرسمية  وكلها احتجاجا على الجرائم التي تمارس ضد المعتصمين سلميا في مختلف المحافظات اليمنية .

المصدر : yemen4all
عدد القراءات : 2964
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات