احدث الاخبار

بلاطجة يطلقون الرصاص على المعتصمين دون حدوث إصابات .. الآلاف بذمار ينضمون لاعتصام إسقاط النظام بينهم رجال أمن وشخصيات مؤتمريه

بلاطجة  يطلقون الرصاص على المعتصمين دون حدوث إصابات .. الآلاف بذمار ينضمون لاعتصام إسقاط النظام بينهم رجال أمن وشخصيات مؤتمريه
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) - عبد السلام النهاري         التاريخ : 14-03-2011

تواصلت في مدينة ذمار ولليوم السابع على التوالي مشاهد الاعتصام المفتوح في ساحة التغيير وانضمام الآلاف من عدد من المديريات الذين يتوافدون إلى الساحة لدعم آلاف الشباب المعتصمين المطالبين بإسقاط النظام ورحيل الرئيس صالح.

وقد اكتظت ساحة التغيير بذمار بعشرات الآلاف من المعتصمين من أبناء جميع مديريات المحافظة، الذين اكتظت بهم ساحة التغيير والساحات المؤدية إليها، حيث هتفوا بسقوط النظام، معبرين عن توحد مطلبهم مع مطالب الملايين في ساحات التغيير على مستوى اليمن والمتمثل برحيل الرئيس صالح ونظامه الفاسد ومحاكمتهم، كما أدانوا أعمال القتل التي يمارسها النظام ضد المتظاهرين سلمياً في عدد من المحافظات.

وقد نصب المعتصمون الوافدون خيامهم في الساحة المجاورة لساحة التغيير، إلا أن بلاطجة يتبعون الحزب الحاكم حاولوا منعهم، حيث قامت مجموعة مسلحة تستقل سيارة حبة خصوصي تحمل رقم (6470/9) بأطلاق الرصاص الحي على المعتصمين، قبل أن تغادر المكان، دون حدوث أي اصابات.

وقد شكل أفراد الأمن في ذمار حواجزامنية حالت دون وصول عدد من بلاطجة الحاكم إلى ساحة الاعتصام للاعتداء على المعتصمين، وفي قت كان الآلاف يرددون شعار "سلمية سلمية"،  كانت هناك مجموعة من البلاطجة يقودها مدير أمن مدينة ذمار تجول حول ساحة التغيير بهدف إرهاب المعتصمين حد قولهم والذين أكدوا بأنه لا ترهبهم ممارسات البلاطجة الذين يقتاتون من أموال الشعب ونهبها.

 وعلى ذات الصعيد توالت يوم أمس العديد من الاستقالات من الحزب الحاكم، حيث أعلنت قيادات مؤتمرية في عدد من المديريات استقالتها وانضمت للثورة السلمية، أضافة الى انضمام عناصر أمنية إلى ساحة الاعتصام معلنين وقوفهم مع الثورة الشعبية ضد الظلم والفساد الحاكم، على رأسهم العقيد محمد أحمد العريف مدير بحث صعده السابق، وكذا اثنين من منتسبي الأمن المركزي في ذمار أحدهم بالتوجيه المعنوي.

كما أعلن رئيس نقابة هيئة استكشاف النفط ناجي البخيتي استقالته من الحزب الحاكم، معلناً عن تأييده ووقوفه مع الثورة التغييرية لاسقاط النظام.

عدد القراءات : 2410
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات