احدث الاخبار

صنعاء تشيع شهيد ليلة الثلاثاء وسط مئات الآلاف صلوا الجمعة بساحة التغيير مطالبين بإسقاط النظام

صنعاء تشيع شهيد ليلة الثلاثاء وسط مئات الآلاف صلوا الجمعة بساحة التغيير مطالبين بإسقاط النظام
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 11-03-2011

توافد مئات الآلاف الى ساحة التغيير بصنعاء اليوم الجمعه هذا لأداء صلاة الجمعة مرددين شعارات تنادي برحيل الرئيس واسقاط النظام و أدى المعتصمين صلاة الجمعة التي اعقبها تشييع جثمان الشاب عبدالله حميد الجائفي الذي توفي الثلاثاء الماضي اثر اعتداء امني على المحتشدين بالرصاص الحي والقنابل الغازية، كما شهدت توافد من قبائل همدان التي ينتمي لها الجائفي .

 وركزت خطبة الجمعة أطلق عليها المعتصمين "جمعة الصمود" والتي القاها الشيخ عبدالوهاب الديلمي على مآلات الظلم والظالمين وشخوص ابصارهم كما تتبدى اليوم، داعيا المعتصمين الى الثبات والصمود حتى رحيل النظام، مؤكدا انهم في ساحة جهاد ورباط متى ما كانت نواياهم مخلصة.

وسخر الديلمي من خطاب الرئيس اليمني الذي تحدث فيه عن خوفه من مصير البلاد ومن اجل حماية الشعب اذا ما تخلى عن السلطة، مضيفا "خوفه عليكم اظهره لكم الثلاثاء الماضي بالرصاص والغاز".

 واشاد الديلمي بالمعتصمين والوبهم السلمي داعيا اياهم الى عدم الانجرار وراء الاستفزازات التي يقف وراءها من يريدون الفتن .

وادى المصلون صلاتي الجمعة والعصر جمعاً ثم صلوا على الشهيد الجائفي والشهداء الذي سقطوا في ساحات الحرية باليمن وشهداء الشعب الليبي وسط تعالي زغاريد النساء الحاضرات.

 وتم تشييع جثمان الجائفي الى مقبرة سواد حنش المجاورة لجامعة صنعاء بينما بقي ثلثي المعتصمين يرددون هتافات مناوئة للنظام وللرئيس، "حسبنا الله ونعم الوكيل".. "الشعب يريد اسقاط الرئيس"، "اعتصام اعتصام.. حتى يسقط النظام".. بينما تقدمت احدى الفتيات الصغيرات بالتبرع بذهبها لدعم الاعتصام.

وتحدث الشيخ عائض يحيى عائض احد مشائخ قبيلة همدان عقب الصلاة ان قبيلته جاءت لتسير على النهج الذي ضحى به ابنها من أجله.

على نفس الصعيد توافدت جموع كبيرة قدرتها وسائل اعلامية تابعة للسلطة بمئات الآلاف يتظاهرون في ما أسموه بجمعة التلاحم الوطني  الى ساحة ميدان التحرير بالعاصمة اليمنية صنعاء لتأييد مبادرة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مرديين شعارات "لا للعنف والتخريب" وغيرها من الشعارات المؤيدة للرئيس .

عدد القراءات : 3009
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات