احدث الاخبار

قتلى وجرحى اثر اطلاق قوات الامن النار على المعتصمين بساحة التغيير بصنعاء .. والمشترك يحمل السلطه المسؤلية وتحضيرية الحوار الوطني تصفها بالجرائم السياسية والانسانية وتحيي صمود الشباب

قتلى وجرحى اثر اطلاق قوات الامن النار على المعتصمين بساحة التغيير بصنعاء .. والمشترك يحمل السلطه المسؤلية وتحضيرية الحوار الوطني تصفها بالجرائم السياسية والانسانية وتحيي صمود الشباب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-03-2011

فتحت قوات الأمن مساء الثلاثاء النار الحي على المعتصمين في ساحة التغيير امام جامعة صنعاء وأنباء عن اصابة أكثر من 70 معتصم بالرصاص الحي حيث توزعت بين أصابات في الرأس والعين والظهر والأرجل حالة 4 من الجرحى خطيرة .

وقالت مصادر ميدانية أن جنود في أطقم النجدة أطلقوا أعيرة نارية كثيفة وبشكل متواصل على المعتصمين بعد محاولة بعض القادمين الى الساحه ادخال الخيم الى المعتصم .

وذكرت المصادر ان المستشفى الميداني مليئ بعشرات الجرحى وضع بعظهم خطير، وسط انباء عن وفاة شخصين اثناء إسعافههم.

وطالب الاطباء المتواجدين في الساحه بنداء عاجل من الدكاترة المتواجدين في محيط الساحه سرعة النزول الى الساحه لأسعاف المصابين  .

وفي اول ردود الافعال حيال هذا الهجوم على المعتصمين استنكرت أحزاب اللقاء المشترك جريمة الاعتداء على الشباب المعتصمين سلمياً بساحة التغيير بجامعة صنعاء مساء الثلاثاء بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع التي سقط جراءها عشرات الجرحى بعضهم حالاتهم خطرة.

وحمل الناطق الرسمي للقاء المشترك محمد قحطان، السلطة ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح شخصياً المسئولية الكاملة عن الجريمة التي ارتكبتها قوات من الأمن المركزي والحرس الجمهوري ضد الشباب المعتصمين, ولم تسلم منها الفرق الطبية التي قدمت لإنقاذ الجرحى.

وقال ان هذا الاعتداء مؤشر على بدء تهاوي النظام أمام صيحات ثورة الشباب برحيله, محذرا السلطة من التمادي في اعتداءاتها على الاحتجاجات السلمية وارتكاب هذه الجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

وطالب قحطان منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية والمجتمع الدولي برصد وتوثيق هذه الاعتداءات البشعة من قبل السلطة ضد المحتجين سلمياً تمهيداً لتقديم مرتكبيها والمسئولين عنهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم العادل.

من جانبها دانت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني  جرائم الاعتداء البشعة التي ارتكبتها قوات الأمن مساء اليوم الثلاثاء ضد المعتصمين في ساحة التغيير أمام  جامعة صنعاء، واعتبرت بأن هذه الجريمة تأتي في سياق الجرائم السياسية والإنسانية التي ترتكبها سلطات الرئيس علي عبدالله صالح ضد المواطنين اليمنيين.

 وعبرت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني في بلاغ صحفي عاجل صدر عنها عن تضامنها الكامل والمطلق مع المعتصمين ودعت كافة أبناء الشعب اليمني إلى التعبير عن رفض هذه الجرائم بمزيد من الخروج والتضامن مع المعتصمين.

وحيت الشباب الصامدين في مختلف الساحات وفي المقدمة العاصمة صنعاء الذين ردوا على جرائم الليلة بهتافات: بالروح بالدم نفديك يا يمن في مظهر يؤكد صلابة هذا الشعب وانه عازم على تحقيق أهدافه مهما كانت التحديات والجرائم التي ترتكبها السلطة.

 

عدد القراءات : 3744
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
طــارق الجندي
قد نستطيع أن نغفر لهم عن الأموال التي نهبوها مننا لكننا سنحاسبهم على كل قطرة دم نزفت من شهيد أو جريح وعلى كل دمعة ذرفتها أم وعلى كل قطرة عرق من جبين مواطن ونهب ثمرتها هؤلاء البلاطجة
بلاطجة حميد الأحمر
قبل ايام نشر الأحمر ميليشيات في انحاء مختلفة في صنعاء وهاهو يرتكب المذبحة الأولى وسوف ينقلها الى شوارع اخرى وقالوا انهم سيواجهو السلطة بصدور عارية وانظر تلك الصدور