احدث الاخبار

بعد مرور اسبوع من حجب السلطات اليمنية لموقعها الالكتروني "المصدر اون لاين" .. الأمن يحتجز عدد صحيفة المصدر في نقطة العند بعدن

بعد مرور اسبوع من حجب السلطات اليمنية لموقعها الالكتروني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 06-03-2011

قالت هيئة تحرير صحيفة المصدر اليمنية ان العدد الأخير (155) من الصحيفة لا يزال محتجز لدى القيادة الأمنية في نقطة العند بعدن منذ الثلاثاء الماضي وتمنع الكمية المخصصة لعدن وأبين من الدخول إلى المحافظة , وفشلت كل محاولات هيئة تحرير الصحيفة طوال الأيام الماضية في الإفراج عنها رغم التواصل مع قيادة النقطة الأمنية ومع إدارة امن محافظة عدن حيث رفضا أي تفاهم حول هذا الأمر.

 وبحسب بيان للرأي العان تلقت شبكة " اخبار السعيدة" نسخة منه – قالت ان هذا التصرف يأتي استمرارا لسياسة التضييق على الصحافة وإعاقتها عن أداء دورها في تغطية الأحداث، وهي سياسة دأبت عليها السلطة منذ سنوات، وتتصاعد كلما دخلت البلاد في أزمات سياسية حيث تكون الصحافة أول ضحاياها.

وأضاف البيان ان هذا ايضا اتى بعد مرور أسبوع فقط من إقدام السلطات اليمنية على حجب موقع المصدر أونلاين الإخباري التابع لمؤسسة المصدر للصحافة دون أن نجد من المسؤولين حتى من يفسر لنا سبب الحجب أو الجهة المسؤولة عن الحجب خاصة أن مؤسسة يمن نت للاتصالات وهي المزود الوحيد لخدمة الإنترنت في اليمن تنصلت عن مسؤوليتها وقالت أن لا علاقة لها بحجب الموقع.

وندد البيان بهذا الإجراء، تحمل وزارة الداخلية مسؤولية منع وصول الصحيفة إلى عدن بالمخالفة للدستور والقانون، ونطالبها بالإفراج الفوري عن الكمية المحتجزة والسماح بوصولها إلى قرائها هناك، كما نطالب منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتها نقابة الصحفيين بالقيام بدورها في الدفاع عن حرية الصحافة والضغط على الجهات المعنية لرفع يدها عن الصحافة وما تبقى من هامش لحرية التعبير.

وجدد مطالبة السلطات اليمنية برفع الحجب عن موقع المصدر أونلاين الإخباري الذي حجبته يوم السبت الموافق 26/2/2011م، دون أي مبررات أو مسوغات قانونية.

عدد القراءات : 4241
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات