احدث الاخبار

وصفوه بالمليوني مهرجان للمؤتمر"الحاكم" بالبيضاء والمحافظ يدعوا إلى عدم الانجرار للفوضى

وصفوه بالمليوني مهرجان للمؤتمر
اخبار السعيدة - البيضاء (اليمن) - عارف علي         التاريخ : 05-03-2011

في مهرجان مليوني دعا إليه محافظ محافظة البيضاء وأحزاب التحالف الوطني بالمحافظة قدمت جموع المؤيدين لدعوة الرئيس صالح الى محافظة البيضاء يوم الخميس الماضي, وقد توافدت الجموع الغفيرة الى ملعب الشهيد محمد عبد الله صالح الواقع في مدخل المحافظة, وفي الحفل المليوني القي محافظ المحافظة العميد محمد ناصر العامري كلمة حيا فيها الحضور من ابناء قبيلة قيفة ومديريات الواسعة ومن ابناء مديريات رداع الاخرى كما رحب بكافة قبائل المحافظة الذين تقدمهم مشائخ القبائل واعضاء البرلمان قائلاً ان حضورهم حضور لا يماثله أي حضور سابق ، إنه الحضور الذي يعني المحبة الصادقة للوطن وطن الـ22من مايو ،، مشيراً الى ان الوطن بني بتلاحم ابناء الوطن والتفافهم حول قائده علي عبد الله صالح.

وقال المحافظ العمري مخاطباً الجموع الهادر والمتعطشة للامن والسلم الاجتماعيين (انكم اليوم تقفون باعتزاز في موقف الانتصار للشرعية الدستورية موقف الدفاع عن النهج الديمقراطي الاوحد لدولة اليمن الكبير ، هذا الخيار الذي جاء تتويجاً لنضال الحركات الوطنية عبر تاريخ اليمن انكم اليوم تقفون في موقف الوفاء للصف الوطني الطويل الذي يحرص على امنكم يحرص على وحدتكم واستقرار اوضاع يمنكم الكبير .. إنه انتصار للتاريخ لشهداء الثورة اليمنية الذين قضوا من أجل الوحدة التي أمر الله بها ومن أجل يمن الاستقرار والامان من أقصى اليمن إلى أقصاه

مردفاً ان القيادة السياسية الشرعية ممثلة بفخامة الاخ المشير / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام التي كانت مع الشعب اليمني خطوة خطوة في بناء المنجزات والمكتسبات قد عز عليها أن ينال هذه المكتسبات أذى أو أن يتعرض الشعب اليمني لفتنة فقدمت التنازلات تلو التنازلات لاستيعاب طلبات المعارضة ، وكانت هذه التنازلات معلنة على منبر مجلسي النواب والشورى ممثلي هذه الأمة ولا يجهلها أحد .

وقال العميد العامري ((وأنتم تتابعون مجريات الاحداث في اليمن الحبيب ، فان القيادة الساسية لم تقف عند هذا الحد ولكنها أيضاً فوضت هيئة علماء اليمن للنظر في الحلول المناسبة بين الفرقاء السياسية على الساحة اليمنية . وكل ذلك التزاماً منها بالدستور وحرصاً على أمن الامة واستقراها ووحدتها .

مشيراً الى أن الدعوة الى الفوضى والخروج على الثوابت الوطنية لا يورث إلا الدمار والخراب وهدم كل جميل .. لايورث إلا أوضاع تأتي على الأخضر واليابس والسعيد من اتعظ بغيره .

وتابع قائلاً أن كل ما قدمه فخامة الرئيس القائد من تنازلات وتفويضات وما قدمه في مواجهة الاحتجاجات إنما يعبر في الحقيقة عن الحكمة اليمانية التي يتحلى بها القائد الرمز / علي عبدالله صالح(حفظه الله)، إنه حب الأرض والانسان إنه الحرص على المكتسبات والمنجزات ، إنه الالتزام الرسمي لفخامة الاخ الرئيس بالدستور الذي يفرض عليه حماية البلد من الفوضى والتخريب . انه النفس السياسي الطويل الرافض للأنانية وحب الذات ، انه النفس المنطلق من الإيمان بوجوب الاعتصام وبحبل الله والحفاظ على مقدرات الامة ومكتسباتها .

متابعاً : ان المؤتمر الشعبي العام الذي تعملون واياه في خندق البناء والتنمية يداً بيد المؤتمر الذي يعيش هموم الأمة ومشاكلها وآلامها أولاً بأول يعول اليوم على جهودكم الصادقة ومواقفكم المعهودة في الوقوف الى جانب المصالح العليا للوطن الوقوف مع المنتصرين للقانون والدستور العقد الاجتماعي الموقع معكم انتم افراد الشعب وليس افراد الحزب هذا او ذاك وانكم ايها الاخوة في محافظة البيضاء دائماً تسجلون المواقف المشرفة مع القضايا الوطنية وتنتصرون لمن يبني هذا الوطن بيد ويدافع عن مصالحها العليا بيده الاخرى انه المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه بقيادة باني صرح الوحدة وصانع التحولات التاريخية المشير / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وقال محافظ المحافظة ان حضور الجماهير الى المحافظة هدفة ايصال رسالة واضحة مفادها :-

ان السواد الاعظم في الشعب مع الثوابت الوطنية, وان السواد الاعظم مع وحدة اليمن واستقراره وأمنه, وان السواد الاعظم ضد الفوضى والتخريب وضد القفز على الثوابت الوطنية .

مشيراً الى ان الجماهير المؤيدة للرئيس صالح تنطلق من منطق قوله تبارك وتعالى ( ولا تنازعو فتفشلوا وتذهب ريحكم) وقال :

انكم تدركون جميعاً ماتحيكه قوى الظلام والاستعمار من تآمرات ضد وطنكم ووحدته وامنه واستقراره وضد نظامه الجمهوري الذي رفض العبودية والكهنوتية والاستعمار وأبى الا الحرية والديمقراطية والوحدة والعيش في ظل الامن والاستقرار وقد أدركتم مامرت به البلاد في مرحلة الانقلاب على الوحدة اليمنية وماشهدته اليمن من احداث شغب تصدى لها كل اليمنيون الذين ادركو ان تلك المؤامرات تستهدف الشعب والوطن على حد سواء.

وقال ان ابناء البيضاء يعلونون عن موقفهم الثابت المتمثل باالدعوة إلى نشر المحبة والتماسك بين ابناء الوطن الواحد ونبذ ثقافة الكراهية والحقد والمناطقية المقيتة.

والدعم الكامل لمبادرة فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية التي جاءت مستوعبة لمعطيات الوضع الرهان ومتطلبات المستقبل وما تضمنته من معالجات سياسية واقتصادية للعديد من القضايا وكان من أهمها دعوة أحزاب اللقاء المشترك إلى الحوار وتجاوز الازمات التي تعيق عملية التنمية في الوطن.

و دعوة الجميع إلى الاستجابة للمبادرة والامتثال لإرادة الشعب اليمني وفي مقدمتهم أصحاب الفضيلة العلماء الذين كان موقفهم واضحا من كل تلك الوقائع , والتاكيد على تمسك الجماهير الكامل بالحوار كوسيلة لإخراج الوطن من كافة مشاكله السياسية والاقتصادية, وادانة

كافة اساليب الترهيب ومحاولة زج الوطن الى صراعات قبلية ومناطقية رفضها ابناء وطننا, والتاكيد على الوقوف

خلف القيادة السياسية في مواجهة قوى التخريب ودعاة الفوضى التي تحاول الإضرار بمصالح الوطن العليا وتسعى الى اثارة الفتنة واقلاق السكينة العامة من خلال التغرير بالبسطاء من المواطنين تحت مبررات واهية تستهدف الوطن وامنه واستقراره وتوقيف عجلة التنمية, ورفض كل أعمال الفوضى والتخريب والعنف .. داعيين إلى ضرورة التمسك بالأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تحققت لشعبنا اليمني العظيم في ظل الوحدة المباركة, والتاكيد على التمسك

بالحوار وبالديمقراطية واعتماد الانتخابات عبر صناديق الاقتراع بالوصول إلى السلطة باعتبارها الطريق الحضاري للتبادل السلمي للسلطة, بالإضافة إلى التأكيد على رفض كل محاولات جر الوطن الى فوضى خلاقة تقويضاً لمسيرة الوحدة والديمقراطية ,والبقاء على عهد الوفاء للوطن ومكتسباته وقيادته الحكيمة ممثلة بفخامة الأخ/ المشير/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وعن ماجرى من قتل للمواطني داخل المحافظة قال نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالبيضاء انه لاصحة تماماً لما تناقلته مواقع المشترك على لسانه لبث روح الطائفية والفتنة بين أبناء الوطن الواحد, مشيراً الى ان قيادة المؤتمر وقيادة المحافظة حرصت على تسيير المهرجان بصورة سلمية وبعيدا عن أي مشادات أو احتكاكات قد تتسبب في اسالة أي قطرة دم من ابناء المحافظة.

مؤكدأ ان قيادة المحافظة ممثلة بالاخ المحافظ قد شكلت لجنة للتحقيق في الاحداث مكونة من خيرة ضباط الجيش والامن في المحافظة وان الجهات الامنية تقوم الان بملاحقة وتعقب الجناة من أي طرف كانوا لتقديهم للعدالة لينالو جزائهم الرادع.

عدد القراءات : 3172
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات