احدث الاخبار

الناطق الرسمي ينفي ما تردد عن عودة الحوار بين السلطة وأحزاب المشترك .. تحضيرية الحوار الوطني: قدمنا للرئيس خارطة طريق للرحيل وعليه إعلانها على الشعب

الناطق الرسمي ينفي ما تردد عن عودة الحوار بين السلطة وأحزاب المشترك .. تحضيرية الحوار الوطني: قدمنا للرئيس خارطة طريق للرحيل وعليه إعلانها على الشعب
اخبار السعيدة - صنعاء(اليمن)         التاريخ : 03-03-2011

نفى المتحدث الرسمي باسم اللجنة التحضيرية للحوار الوطني محمد الصبري ما نشرته بعض وسائل الإعلام  بشان عودة الحوار بين السلطة وأحزاب اللقاء المشترك والتي قالت انه تم في لقاء مع العلماء بمقر اللجنة التحضيرية للحوار الوطني يوم الثلاثاء.

وأوضح  الصبري  أن ما تم مع العلماء في اجتماع الأمس عبارة عن اتفاق على مقترح ومفتاح حل مقدم لرئيس الجمهورية يتضمن خارطة طريق لرحيله ومجموعة الخطوات المقترحة لهذا الرحيل يعلنها الرئيس على الشعب والشعب بعد ذلك هو الذي يقرر هل يقبل هذه الخطوات أو يرفضها.

وجدد الصبري تأكيد اللجنة التحضيرية للحوار الوطني وقوفها بكل إمكاناتها إلى جانب مطالب الشعب وأنها لن تتخلى عن هذه المطالب.

وأكد ناطق اللجنة التحضيرية للحوار الوطني أن الشعب اليمني الثائر بكل مكوناته لن يسمح لأي طرف من أي جهة كانت أن تتفاوض باسمه حول هذا الموضوع. وان الشعب هو المعني الأول بإجراء أي تفاوض حول كيفية رحيل النظام وتدارس ما بعد الرحيل. وقال أن ذلك هو ما تضمنته النقاط الخمس التي خلص إليها اجتماع اللجنة التحضيرية المصغرة للحوار الوطني مع العلماء.

وفيما يلي نص النقاط الخمس:

1-استمرار التظاهرات والاعتصامات وحق الشعب في التعبير عن رأيه بكل الطرق والوسائل السلمية.

2-التحقيق في جرائم القتل التي ارتكبت في مختلف محافظات اليمن خلال الفترة الماضية تحقيق شفاف نزيه وعادل وتقديم القتلة ومن يقفون ورائهم إلى محاكمات مستعجلة وإنزال القصاص العادل بهم وتعويض اسر القتلى والجرحى.

3-الانتقال السلس للسلطة استنادا إلى التزامات الرئيس المعلنة بعدم التوريث والتمديد وعدم الترشح في انتخابات 2013م.

4-يحدد الرئيس مجموعة الخطوات التي سيجري عبرها نقل السلطة وعدم توريثها خلال فترة زمنية لا تتعدى نهاية هذا العام.

5-يعلن الرئيس هذه الخطوات للشعب وكافة القوى السياسية بتحديد موقف منها بالقبول أو الرفض.

عدد القراءات : 2501
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات