احدث الاخبار

عشبه تحاور الرمل

عشبه تحاور الرمل
اخبار السعيدة - بقلم - محمد راجح شمسان         التاريخ : 02-03-2011

هكذا كان عنوان قصيدة أمير الشعراء اليمني عبد العزيز الزراعي والذي تأهل من خلالها للحصول على هذا اللقب العظيم مجسدا في مضمونها أهمية الحوار والوحدة التي تحتاجها الشعوب العربية هذه الأيام.

وحمل هذا الشاعر همّ وطنه الذي ينتظر منه الكثير كما نجح في ضم جميع أبناء وطنه من أقصاه إلى أقصاه في قصائده الجميلة الرائعة النابضة بالحياة استمرت عدة مراحل نقل للمجتمع المحلي والعربي وللعالم بشكل اجمع طوال أيام المنافسة الصورة الحقيقية للشاب اليمني الذي يستطيع أن يصنع من نفسه نجماً يرشد التائهين إلى بر الأمان .

سافر الشاعر وأبحر في محيط شعره وتسلل إلى قلوب الناس وأذهانهم داخل الوطن وخارجه كأشعة الشمس إذ هبت نسائم الصباح .

وعاد والجميع في انتظاره ليحتفوا بأمير الشعراء شاءت له الأقدار أن يكون رضيع من تربة وثقافة ريفه المعطاء النابض بالحب والأمل والتسامح والعطاء وبالتحديد من مديرية كشر محافظة حجة .

كما فرض الشاعر نفسه على قلوب كل من عرفوه ومن لا يعرفوه فحصل على الدعم بالتصويت من داخل بلده وخارجه وهذا الشيء إن دل فإنما يدل على حب الناس له وأهمية النجاح الذي سيضمه اليمنيون إلى رصيدهم الأدبي والثقافي .

رافعاً اسم اليمن واليمنيين عالياً بين كومات السحاب وطبقات الجو التي لا ينفذ منها إلا الأتقياء .

مضيفاً لرصيد اليمن إحدى النجاحات والأوسمة الثقافية والأدبية التي افتقدنا أشكالها منذ زمن وكان خير سفير للقصيدة اليمنية وخير ممثل للشباب اليمني الذي يطمح أن يصل إلى المكانة التي يتمنى الكثيرون الوصول إليها.

أدام الله لليمن الأمارة وحفظ أمنه واستقراره إلى أن تقوم الساعة.

عدد القراءات : 4696
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
منى القحطاني
تحياتي لك استاذ محمد ومبارك على شاعركم المتألق عبد العزيز الزراعي ووالله ماخيبت ضننا فيك وحققت حلمنا الذي رسمناه بفضل الله ثم بفضلكم صارت اليمن امية للشعر واشكركل الصحفيين والاعلاميين الذين تناولو
سليمان أحمد منصور معروف/الحديد
بصراحة يهناك هذا اللقب يا شاعرناعبدالعزيز الزراعي بل تستحق أكثر تعبيراً من ذلك [فأنت الشمس قد ضاءت ربانا وعن شعرائنا ولَّى الظلامُ] أتمنى لقياك ياأميرناهذا رقمي 734571740 وشكراً