احدث الاخبار

لتغرق أمريكا في رمال ليبيا

لتغرق أمريكا في رمال ليبيا
اخبار السعيدة - بقلم - د. فايز أبو شمالة         التاريخ : 02-03-2011

الذي يحشد سفنه على شواطئ ليبيا لا يهدف إلى حقن الدم، ولا تهمه مصلحة الشعب العربي الليبي، الذي سيحسم معركة حريته في الساعات القادمة، دون مساعدة السفن الأمريكية التي جاءت طمعاً بخيرات ليبيا، وجاءت لمد طوق النجاة للعقيد القذافي، ولأفراد أسرته، بعد أن أعرب عن خيبة أمله من الغرب، الذي تخلى عنه، وكأنه في هذا النقد يبعث رسائل تحذير لزملائه الحكام العرب، من خذلان الغرب، لتبعث أمريكا في المقابل رسائل اطمئنان ووفاء لأصدقائها من خلال الدعوة لتوفير ملجأ آمنٍ للقذافي.

كان الأجدر بأم الديمقراطيات أن تطالب بمحاكمة القذافي، لا أن توفر له الملجأ الآمن، لأن أمريكا تعرف أن من أصدر الأمر بتدمير طائرة الركاب المدنية فوق "لوكربي"، هو معمر القذافي، ولكنها قبلت بأن يدفع الشعب الليبي من ثروته ثلاثة مليارات دولار أمريكي تغطية على جريمة القذافي، وتعويضاً عن القتل العمد!.

قد يحسب البعض أن أمريكا التي تضررت من الثورات العربية، تسعى إلى وقف انهيار ما تبقى من أنظمة الحكم العميلة، وذلك من خلال التدخل العسكري في ليبيا، ليكون الاحتلال المباشر بديلاً عن الاحتلال غير المباشر. وقد يحسب البعض أن أمريكا محكومة لمجموعات الضغط اليهودية، التي توجه السلوك الأمريكي العدواني ضد الشعوب العربية، والدليل على ذلك ملايين الأيتام والأرامل والأسرى والجرحى بفعل العدوان الأمريكي على العراق، والدليل على ذلك تقسيم السودان، وتمزيق الصومال، وتجويع اليمن، والفيتو الأمريكي ضد قرار مجلس الأمن الذي كان سيدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة. وقد يحسب البعض أن لأمريكا شهيتها الخاصة، وأطماعها في احتلال منابع النقط العربية.

كل ما سبق لا يجافي الحقيقة، ولكن ساسة أمريكا ليسوا بالغباء الذي يورطهم في حرب غير واضحة المعالم، ودون أن يأخذوا بعين الاعتبار عاملين مهمين:

الأول؛ إن الشعب العربي الليبي سيقاوم الاحتلال الأمريكي، ومثلما حارب الطليان سيحارب الأمريكان، وإذا كان الليبيون العرب يحتقرون القذافي فإنهم يحقدون على أمريكا التي رعت الطغاة أمثال القذافي في مزارعها الخاصة عشرات السنين.

الثاني: أن الشعب العربي الليبي لن يقف وحده في مواجهة أمريكا، ولاسيما بعد نجاح الثورة التونسية، والثورة المصرية، هاتان الثورتان اللتان ستشاركان الشعب العربي الليبي حربه المقدسة، وسيكون العدوان الأمريكي هو المحرض الفطري لتنامي المقاومة المسلحة في كل بلاد العرب، وإمداد الشعب الليبي بالسلاح والمقاتلين، بحيث تغدو الرمال الليبية الحاضنة الطبيعية لمقاومة عربية مسلحة ضد العدوان الأمريكي والإسرائيلي.

عدد القراءات : 2180
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات