احدث الاخبار

الشيخ الزنداني في ساحة التغيير بصنعاء : الدستور اليمني يحمي الشباب المعتصمين ويعطيهم الحق بالتظاهر ووسيلتكم هذه تستحقون عليها برأة اختراع

الشيخ الزنداني في ساحة التغيير بصنعاء : الدستور اليمني يحمي الشباب المعتصمين ويعطيهم الحق بالتظاهر ووسيلتكم هذه تستحقون عليها برأة اختراع
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)- خاص         التاريخ : 01-03-2011

قال الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان اليوم الثلاثاء أثناء حديثه في ساحة التغيير بجامعة صنعاء أمام حشود تقدر بعشرات الآلاف من المحتجين المطالبين بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح : "أن الدستور اليمني يحمي الشباب المعتصمين ويعطيهم الحق بالتظاهر وأن قضية الشباب المطالبين بإسقاط النظام أصبحت في قلوب كل العرب والمسلمين وأنها أمر بالمعروف ونهي عن المنكر".

وأضاف الشيخ الزنداني "لقد عشنا أكثر من 50 عام نبحث عن وسائل التغيير في شتى المجالات، وكلما فكر المفكرون بوسيلة للتغيير تنبهت الأنظمة إليها وأغلقت كل الطرق المؤدية للتغيير حتى أوصلونا الى اليأس من التغيير في ضل هذي الأنظمة الظالمة المستبدة فأوجدتم أنتم وسيله جديدة تستحقون عليها برأة اختراع ".

وحول ما تعرض له المتظاهرين السلميين في بعض المحافظات اليمنية قال :" إذا لم يحاكم الذين قتلوا أبناء اليمن في عدن وتعز وصنعاء اليوم فإن القصاص لن يسقط بالتقادم وسيحاكمون حتى بعد أربعين عام ".

مشيرا الى "ان الملك الموجود في اليمن اليوم هو ملك جبري قائم بالقوة ولا يزال الا بالقوة " , وقال "لا شرعية لحاكم لا يرتضيه شعبه، وان الشعب هو صاحب الحق في اختيار حكامه ونوابه".

متهما الحاكم  بالإخلال بالاتفاقات، وقال أنه : "لا يدخل أي حوار إلا وقام بنقضه".

هذا وردد المتظاهرون شعارات تنادي بإسقاط النظام وترفض اي نوع من انواع الحوار.

يأتي هذا التطور السريع في ضل تصاعد الاحتجاجات الشعبية في عدد من المحافظات اليمنية والتي أصبح شعارها الوحيد إسقاط النظام ورحيل الرئيس .

عدد القراءات : 4769
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد
هذا الموقف متناقض كل التناقض مع كلمته امام العلماء فأين الحقيقه
ebtsam ALhobishie
اللهم احق الحق بقوتك فانت الحق الجبار العالم وانصر شبابنا وحفظ بلادنا
شيماء الضالعي
بارك الله فيك يا شيخنا ولا فض فوك وابقاك الله ذخرا وفخرا لليمن والعرب ونحن اليمنيين معك والى الأمام ومع رياح التغيير الى الأفضل بأذن الله ولن تغمض لنا عين حتى نجتز الفساد من جذوره ونعيدلليمن مجده وعزه
سالم محمد
الله يحفضكم يا الشعب اليمني اصبرو فان الله مع الصابرين
المنتصره
نفسي اطمن عليك ايش حصل لك انت بخير