احدث الاخبار

طالب علماء اليمن للانضمام إليهم .. الشيخ محمد المؤيد يحث الشباب المعتصمين في جامعة صنعاء على الصمود حتى سقوط النظام

طالب علماء اليمن للانضمام إليهم .. الشيخ محمد المؤيد يحث الشباب المعتصمين في جامعة صنعاء على الصمود حتى سقوط النظام
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - صقر ابو حسن         التاريخ : 01-03-2011

ألقى الشيخ محمد علي المؤيد كلمة مساء الإثنين في ساحة التغيير بجامعة صنعاء وقال مخاطباً الشباب المعتصمين "كما ذقت مرارة السجون في أمريكا فإني أشم رائحة الحرية هنا في هذا المكان".

وطالب الشباب أن يقفوا "في وجه الظلم والفساد, فمن وقف في وجه الظلم انتصر بإذن الله تعالى والتاريخ خير شاهد على ذلك".

الشيخ محمد المؤيد حضر لقاء الشباب رغم ظروفه الصحية الصعبة منذ عودته من الولايات المتحدة الامريكية التي أعتقل في سجونها أكثر من 6 سنوات, خاطب المعتصمين "أيها الشباب: إنكم هنا في رباط ومن كان في رباط فهو في جهاد وأجره مستمر إلى يوم القيامة".

 وأشار إلى ان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا "يجاهدون شهورا طويلة وليس مع الواحد منهم إلا تمرة واحدة يمصها, أما أنتم اليوم فإنكم بخير ولا يوجد ما يعوقكم من الصمود حتى سقوط النظام ورحيل رموزه".

وأضاف الشيخ المؤيد "لعل الله نظر إلى قلوبكم أيها الشباب فعلم صدقها فوفقكم إلى هذا المكان والحضور إليه ولا يوفق الله أحدا إلى خير إلا إذا كان يحبه، ودليل على رضوان الله عليه", وتابع "مطالبكم أيها الشباب مشروعة وأنتم بصمودكم ستصنعون التاريخ، تاريخ اليمن ستبدأ كتابته من الآن".

وقال المؤيد انه لو كانت حالته الصحية تسمح له لبقي معهم معتصماً ولا يخرج من موقع الاعتصام, وطالبهم بالصمود وان "لا يتزحزحوا قيد أنملة حتى يرحل الظلمة, لقد سئمنا الظلم ولم نحصل إلا على الجوع في زمن هؤلاء الحاكمين وليس من عادة الحر أن يرضى بالظلم، ونريد أن نخلع الظلم من عروقه".

وأكد المؤيد ان "الحرية التي يطالب بها الناس هي الغاية بعد رضاء الله".

وأيد الشيخ المؤيد ما تضمنه البيان الصادر عن الشباب المعتصمين في ساحات الحرية والتغيير الموجه لعلماء اليمن, وقال "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يصلين العصر غدا إلا في هذا المكان".

وطالب العلماء أن يأتوا إلى ساحة التغيير في جامعة صنعاء ويسمعوا من المعتصمين "كما ذهبوا إلى ذلك المكان" في إشارة إلى اجتماعهم بالرئيس.

عدد القراءات : 2834
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات