احدث الاخبار

بمشاركة خمسة وتسعون متدربا"تعقد بصنعاء الدورة التدريبية في مجال تدريب مدربين لتحفيز المجتمعي"

بمشاركة خمسة وتسعون متدربا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - منى الشامي         التاريخ : 28-02-2011

برعاية الاستاذ علي محمد الصريمي رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياة الريف ،تعقد بصنعاء الدورة التدريبية في مجال تدريب مدربين لتحفيز المجتمعي ، ويشارك في الدورة 95متدرباً من كادر الهيئة ، وبتمويل برنامج الدعم القطاعي .

وفي تصريح خاص لشبكة "اخبار السعيدة" قال الأستاذ/عبدالله العلفي مدرب التحفيز الاجتماعي منسق مركز منارات لدراسات والتدريب : تاتي هذه الفعالية في اطار التنسيق بين مركز منارات والهيئة العامة لمشاريع مياة الريف ، والتي تهدف الى تأهيل قيادات تنموية من موظفي الهيئة العامة لمياة الريف في مجال التحفيز الاجتماعي والدراسات الميدانية ، بالإضافة الى تنظيم المجتمعات المحلية وتمكينهم .

وأضاف: ان الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف حددت منهجيتها الإدارية بحيث تكون مبنية على اساس الشراكة المجتمعية ، والشراكة التراثية بين المجلس المحلي والمجتمع المحلي والاهداف العامة لمشاريع مياة الريف في اطار هذه المنهجية الحديثة انتهجت الهيئة سلسة من التدابير اهمها تاهيل العاملين في مجال التاهيل الاجتماعي.

من جهته قال الاستاذ/محمد عبد الله عباد مدير الدراسات والتوكيل الاجتماعي في فرع الهيئة ، كان ضمن آليات وتطوير منهجية الهيئة للتطوير الاداري ،وفي الجانب الاخر وجدنا ان هذا كان جزا من حل مشكلة تعطيل المشاريع ، بالاضافة الى الجانب الاجتماعي اتبعت الهيئة بالتعاون مع مركز منارات لتحقيق الالية لتعاون مع المجتمع خاصة وان اكثر المشاريع كانت تتعثر بسبب المشكلات الاجتماعية او عدم تفاعل المجتمع معنا في تطوير هذه المشاريع.

واضاف: قامت الهيئة بالية جديده لتمكين المجتمع من ادارة المشاريع والتفاعل معهم وكانت هذه الالية تعتمد على مشاركة المجتمع المحلي ومشاركة المجالس المحلية في ادارة وتنفيذ هذه المشاريع، حيث بدات الهيئة بتنفيذ ذلك ابتداء من هذا العام ، وتدريب الكوادر لتنفيذ هذه الالية الجديدة.

عدد القراءات : 2551
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات