احدث الاخبار

هل القذافي يهودي؟

هل القذافي يهودي؟
اخبار السعيدة - بقلم - د. فايز أبو شمالة         التاريخ : 26-02-2011

كلام سمعناه في فلسطين منذ صار القذافي رئيساً، وقبل أن يكتشف أي عربي ممارسات القذافي المتعمدة لتدمير ليبيا العربية، وإخراجها من التاريخ، وقبل أن يطرح القذافي فكرته المخبولة "إسراطين"، ويظهر على حقيقته الخبيثة للقاصي والداني.

لقد تناقل الناس في فلسطين الأخبار عن امرأة يهودية ليبية تقيم في تل أبيب، هي الأم الحقيقية للعقيد معمر القذافي، ولها قصة متداولة، تحكي كيف حملت بطفلها، وكيف أخذوه منها، ونسبوه إلى رجل بسيط من عائلة القذافي، ويروي الناس في قطاع غزة تفاصيل دقيقة للقصة كما سمعوها من اليهود أنفسهم في تل أبيب.

اليوم؛ مع تصاعد ثورة الشعب الليبي، وأفول نجم معمر القذافي، نشرت أحد المجلات الإسرائيلية خبراً يقول: إن القذافي يعود إلى أصول يهودية، مستشهدة بتفاصيل أوردتها امرأتان يهوديتان من أصول ليبية قالتا للقناة الإسرائيلية الثانية العام الماضي إنهما من أقرباء القذافي! وتخلص المجلة في نهاية تحقيقها إلى أن للقذافي الحق في الهجرة إلى أرض الميعاد وفقاً للقانون الإسرائيلي الخاص "بعودة اليهود".

فهل القذافي حقاً يهودي النسب، كي تفتح مجلة "إسرائيل تودي" أبواب الدولة العبرية على مصراعيها لحق عودته إليها كما يقولون؟ أم هو الطمع المادي في ثروة رجل تقدر بالمليارات، كانت وراء الدعوة، وتقديم طوق النجاة لشخص ضاقت عليه الأرض؟

أزعم أن لا هذه ولا تلك كانت وراء نشر الخبر، وإنما تشكيك العرب بأنفسهم، وتحقير قدراتهم على قيادة أنفسهم هي السبب وراء ما نشرته المجلة العبرية، ولاسيما أن كل عربي يعرف أن القذافي لن يهرب إلى إسرائيل، ولن يسمح له بالكشف عن هويته حتى ولو كان يهودياً، لأن الذي رتب الانقلاب العسكري لشاب يافع عمره 27 عاماً، وجعل منه رئيساً لاثنين وأربعين عاماً، وأعطاه انتصارات وهمية على الاستعمار، أذكى من أن يكشف أوراقه من أجل حفنة دولارات، أو من أجل مصلحة شخص!.

 ليس مهماً من هو القذافي! وليس مهماً إن كان يهودياً أو مسلماً، المهم ماذا فعل من تخريب متعمدٍ في ليبيا، ولمصلحة من؟ والمهم ماذا فعل نظام حسني مبارك من تخريب متعمدٍ في مصر، وفي بلاد العرب، ولمصلحة من؟ والمهم ماذا يفعل زملاء القذافي؛ ولمصلحة من يخربون بلاد العرب، ويبيعون فلسطين لمن؟ رغم أن بعضهم تعود أصوله إلى القبائل العربية الصميمة، وتعود أصول بعضهم إلى النبي العربي محمد عليه الصلاة السلام!

عدد القراءات : 5804
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
يهودي ابن يهودي
يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي يهودي
كاتبة عربية
هراء كفاكم انه مجرم حرب وشخص غير سوي صحيح مجنون يحب العظمة كما عهدنا منذ سنوات طوال ولكن كفاكم من هذه الاقاويل التافه والله لوكان يهوديا ما فعل بشعبه مافعلة هذا الرجل وما امسكت بقلم لاكتب هذاالهراء
عماد الدين عبد المجيد
اللهم ارنا فى القزافى عجايب قدرتك
عبدالله
انا كنت أشك في هذا الرجل من زمان حيث كان يحاول تخريب كل قمه عربيه وكان يستحقر العرب والرؤسا وحاول قتل الجامعه العربيه بتكتل افريقي جديد اوتكتل متوسطي جديد تابعوا فقط ماذا كان يفعل في كل قمه
بوبكر
غير مؤكد لا عندما دخل لمادا ترض اليهود ام ترضهم وهم لا يحبونه ومسلمين و الناس يعتقيدون انهم يهودوالقدافي شبه يهودي
ليبى حر
لم نشك يوما فى يهوديته وهو من الهاجانا القدافى يهودى متطرف وهدا ما نعرفه نحن الليبيين لقد حرف القرآن الكريم وسخر من النبى محمد عليه الصلاة والسلام لعنه الله وهو كافر عند علماء الاسلام مند 30 سنة