احدث الاخبار

ساحة الحرية بتعز تشهد أول زفاف شابين ..وجمعة التلاحم سيشهدها الآلاف ..ونساء المؤتمر يقمن مهرجان التأييد لمبادرة صالح ...

ساحة الحرية بتعز تشهد أول زفاف شابين ..وجمعة التلاحم سيشهدها الآلاف ..ونساء المؤتمر يقمن مهرجان التأييد لمبادرة صالح ...
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 24-02-2011

شهدت ساحة الحرية أمام محطة صافر ،و"مستشفى الصفوة " بتعز مساء يوم الأربعاء أول احتفال بعرس اثنين من شباب تعز هما " انس وأسامة  علي بتو " اللذين أبيا إلا أن يكون زفافهما من هذه الساحة التي اقترن اسمها اليوم بالحرية ، وشهدت حتى اليوم سقوط شهيدين وإصابة العشرات من المطالبين بإسقاط النظام ، الساحة التي شهدت تواجداً جماهيرياً غير عادي عاشت لحظات فرائحية وردد الجميع الأناشيد الوطنية بدلاً عن الزفة  المعتادة .

ويدخل اعتصام المطالبين برحيل النظام يومه الـ"14" حيث لازالت مختلف شرائح المجتمع تتوافد للانضمام إلي المعتصمين وتحولت الساحة إلى سكن ومبيت للمعتصمين متعاهدين بعدم مغادرة الساحة إلا بعد مغادرة من كان السبب في توحدهم في مطلبهم "رحيل النظام " .

وأفادت مصادر ميدانيه أن  ساحة الحرية ستستقبل  مئات الآلاف من أبناء مديريات محافظة تعز حيث ستؤدى صلاة الجمعة في الساحة وقد أطلقوا عليها " جمعة التلاحم " وأن المئات من أبناء المحافظات الجنوبية يعتزمون مشاركة الشباب صلاة الجمعة في ساحة الحرية بتعز .

وأشارت المعلومات أن الأخ/ أحمد عبد الله الصوفي سكرتير رئيس الجمهورية للشئون الإعلامية  قد زار ساحة الحرية يوم الثلاثاء وحاول التحدث إلى الشباب المشاركين في الاعتصام إلا أنهم لم يصغوا إليه وظلوا يرددوا هتافاتهم برحيل النظام , وأفادت المعلومات أن الصوفي  كان ناصحا لوزراء حكومة المؤتمر الشعبي العام بالنزول الميداني إلى ساحة اعتصام الشباب حتى يفوزوا بقبلة في الرأس كما حدث معه , مردفا أنا على يقين أن هذا الشباب رائع إلى أبعد الحدود إذا تخلص من شوائبه ..

من جهة أخرى  "  صدر بيان عن أعضاء هيئة التدريس  بجامعة تعز المعتصمين في ساحة الحرية أدان حادث الاعتداء الذي تعرض له المعتصمون  أمام جامعة صنعاء  الذين يعبرون عن أرائهم بطريقة سلمية مكفولة  بالدستور و القانون.   وحمل البيان  السلطة مسئولية  هذه الاعتداءات.

ودعا البيان القوى السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدنى وشرفاء الوطن إلى  إدانة  هذه التصرفات التي قال تقوم بها فئة خارجة عن النظام والقانون والوقوف صفا واحداً ضد هذا الممارسات التي تعمل على تعميق الأزمة والدفع بالبلد نحو المجهول  وفضح  كل من يقوم بالتخطيط لهذه الأعمال وتمويليها.

وكان القطاع النسائي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني قد نظم صباح الثلاثاء بمحافظة تعز مهرجانا نسويا حاشدا على قاعة الزبيري بجامعة تعز، تأييدا لمبادرة رئيس الجمهورية ، شعار" المرأة شريك الرجل في الحفاظ على الثوابت الوطنية ولوحدة اليمنية  " ، وفي المهرجان أشاد حمود الصوفي محافظ تعز بالديمقراطية التي تعيشها اليمن والتي يعبر فيها الجميع عن رأيه وعن مطالبه تحت إطار الدستور والقانون , داعيا إلى الحفاظ عليها وعلى مكاسب الوطن والوحدة والديمقراطية. منوها بأن ما يطالب به الشعبين التونسي والمصري  قد حصل عليه أبناء الشعب اليمني منذ أكثر من عقدين من الزمن ,  مطالبا من الجميع مواجهة المؤامرات والمماحكات التي تحاك بالوطن وأن ينظر كل منا إلى ما حوله من الأزمات بعين الاعتبار وكذا إلى حجم التنازلات التي تقودها القيادة السياسية للبلد بطرق حضارية وسلمية وأن هناك من يريد أن يعكر الأجواء ويخلق حالة من القلق والإحباط لدى المواطنين , مؤكدا بأن هذه المؤامرات سيخمدها جميع أبناء الشعب اليمني رجالا ونساء شباب وشيوخا وسيقفوا إليها بالمرصاد صفا واحداً .

عدد القراءات : 2588
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات