احدث الاخبار

الإعلام الاقتصادي يفوز بمشروع تدريب طالبات الإعلام على الصحافة الاقتصادية

الإعلام الاقتصادي يفوز بمشروع تدريب طالبات الإعلام على الصحافة الاقتصادية
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 09-06-2009

فاز مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بمشروع " تدريب طالبات الإعلام على الصحافة الاقتصادية في صنعاء وعدن "، ضمن 7 منظمات فائزة بمنحة البنك الدولي الخاصة بدعم "مقترحات في التنمية التعليمية للفتاة . وأوضح المركز في بلاغ صحفي أن 71 منظمة يمنية تقدمت بمقترحات مشاريع لصندوق تنمية المؤسسات الاجتماعية التابع للبنك الدولي، إلا أن 7 منها فقط هي من قدمت مقترحات مبتكرة حازت على المنحة.

ويهدف "مشروع تدريب 60 من طالبات الإعلام في صنعاء وعدن" إلى زيادة عدد الملتحقات بتخصص الصحافة الاقتصادية من الفتيات، ومن خلاله رفع مستوى النقاش حول قضايا المرأة في وسائل الإعلام، إضافة إلى تعزيز الدور الذي تقوم به الصحافة في الاهتمام بالحقوق الاقتصادية للمرأة.

وأشار البلاغ الذي حصل موقع ( أخبار السعيدة) الأخباري على نسخة منه إلى أن المشروع يتضمن ثلاث ورش تدريبية في صنعاء وعدن تتدرب فيها المشاركات على أهمية التخصص في الصحافة الاقتصادية، والفنون التحريرية المختلفة، وطرق الحصول على المعلومات، ومساهمة الصحافة الاقتصادية في تعزيز حقوق المرأة الاقتصادية.

وأوضح أنه سيتم توزيع المتدربات على كافة وسائل الإعلام المحلية للتدريب العملي لمدة شهر كامل.

من جانبه أكد مدير مكتب البنك الدولي في اليمن بنسون اتنج على أهمية تعليم الفتاة، وقال بأن الأفكار الإبتكارية التي قدمتها المنظمات الفائزة من شأنها أن تلعب دورا مهما في دعم التعليم لهذه الشريحة الكبيرة.

وأوضح في حفل توقيع العقود مع المنظمات الفائزة بالمنح بمقر البنك الدولي اليوم أن المشروع يهدف إلى تعزيز دور منظمات المجتمع المدني، وإشراكها في برامج التنمية المحلية.

وقال من خلال تجربتنا وجدنا أن الدعم المباشر لمنظمات المجتمع المدني يعد أحد وسائل توعية المواطنين بحقوقهم، كما يؤدى إلى أن تكون التنمية شاملة، ولسماع كافة الأصوات ومن ضمنها الفئات المهمشة.

ونبه إلى أهمية الأثر الايجابي الذي يتوقع أن تخرج به المشاريع، معتبرا ذلك بأنه معيار النجاح الحقيقي.

ويبلغ إجمالي ما قدمه البنك الدولي من خلال دعمه للمنح الصغرى 275 ألف دولار استفادت منها 25 منظمة مدنية منذ عام 2004م.

عدد القراءات : 2993
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات