احدث الاخبار

حامد يناشد رئيس الجمهورية بعد تهديد مصدر رزقه..مواطنو موزع تهدد أراضيهم بأعمدة الكهرباء ومحلي المديرية يعدهم بطرح القضية على الصوفي

حامد يناشد رئيس الجمهورية بعد تهديد مصدر رزقه..مواطنو موزع تهدد أراضيهم بأعمدة الكهرباء ومحلي المديرية يعدهم بطرح القضية على الصوفي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - عبد الحافظ الصمدي         التاريخ : 22-02-2011

أكد المواطن في مديرية موزع بتعز حامد أحمد علي البرق في شكوى رفعها للمعنيين بمحافظة تعز ولرئيس الجمهورية أن توصيل التيار الكهربائي إلى إحدى المناطق بالمديرية يكاد يحرمه مصدر رزقه الوحيد، حيث فوجئ بأنه يتم توصيل التيار إلى منطقة تبعد حوالي 3 كيلو مترات عن مركز المديرية، مشيراً إلى ما يجري من تركيب لأعمدة الكهرباء داخل أراضي زراعية تغمرها مياه الأمطار والسيول ، الأمر الذي ينذر بكارثة لا سمح الله.

وأوضح حامد بأنه تم نصب 3 أعمدة ومحول داخل قطعة أرض لا يملك غيرها وهو ما سيحرمه من مصدر رزقه الوحيد، مناشداً كافة المعنيين بالتدخل كونه لا يستطيع العيش في حال تم إحرامه من أرضه.

وأستغرب كثيرون من المواطنين في موزع من أن يتم تركيب الأعمدة على الأراضي الزراعية مصدر عيش الأهالي رغم وجود طريق رسمي لمرور السيارات من وإلى مركز موزع ويمر الخط العام بجوار المناطق المراد توصيل التيار الكهربائي لها.

وفي هذا الصدد أكد مدير المجلس المحلي بالمديرية أن المشروع تم بدراسة من كهرباء الريف وأن الكهرباء مرت على أراضي كثيرة للمواطنين.

وقال عبدالكريم حيدر:  أنه سوف يذهب إلى تلك الأراضي التي تمر عليها الأعمدة وأنه سيعيد النظر في الموضوع.. مشيراً إلى أن الهيئة العامة للكهرباء فرع تعز حاولت قدر ا لإمكان إبعاد الضغط العالي عن المنازل خوفاً من الأضرار وأن المجلس المحلي سيبذل ما بوسعه لتغيير مسار الأعمدة.

وأضاف حيدر بأنه سيطرح القضية على وزير الكهرباء وعلى محافظ تعز للعمل على إقناعهم بتحويل مسار التيار وذلك بعد أن يطرح الموضوع على الهيئة العامة للكهرباء بتعز، حيث يصعب إقناع المقاول بذلك ـ حسب تعبيره.

عدد القراءات : 2313
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ماجد صياح
ان الكهربافي موزع لن يتم توصيلهاالي الان والاهم من ذلك اننانعاني من شح في المياه التي ننقلهابالحمير فالاجدى والاهم على مديرالمديريهاالمطالبه بمشاريع مياه لاهالي قرى موزع ولن لايهتم بالكهرباءونصب اعمدت