احدث الاخبار

الحرب النفسية.. في منتدى الدهني الثقافي بالحديدة

الحرب النفسية.. في منتدى الدهني الثقافي بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) - حسن مشعف         التاريخ : 21-02-2011

نظم منتدى الدهني للثقافة والفنون مساء الاثنين   ندوة ثقافية بعنوان (الحرب النفسية ..سرد تاريخي وسيكلوجي) والتي تأتي في إطار دورته الفصلية الاولى يناير-إبريل للعام الجاري  للأديب أحمد جابر عفيف...

وفي الندوة تحدث الدكتور أنور الزبيري عن الحرب النفسية المتمثلة في عدد من الاشاعات التي تحدث الرعب في أوساط الناس المستهدفين منها والتي تكون سببآ في الهزمية والفشل ..

حيث يقومون بنقلها وبثها جواسيس مما يؤدي إلى تداولها وتناقلها بصورة أوأخرى .

وتطرق (الزبيري ) في حديثه لعدد من الاساليب والدعايات المستخدمة للتشويش وزعزعة المؤسسات العسكرية القوية في المعارك والحروب التي حدثت في العصر الحديث أوماحصل في الحرب العالمية الثانيه..

وأضاف قائلآ تلعب الثورة التقنية الحديثة ووسائل الاتصال والشبكة العنكبوتية والإعلام دورآ مهمآ في بث ونقل مثل هذه الشائعات النفسية بشكل سريع على مستوى العالم كما تلعب إيضآ في إخماد وتجميد وتكذيب مثل هذه الدعايات المروج لها..

وأشارإلى كيفية التعامل مع الإشاعات ودراستها من كافة النواحي الاجتماعية والسياسية وربط العملية بالناقل ودراسته وفهم مقاصده وأبعاده كونه المروج لها والذي يقف ورائها لمصلحة لنفسه أوغيره..

تخللت الندوة عدد من المداخلات من قبل مدير مكتب السياحة الاستاذ/ عبدالله الكولي والاستاذ الدكتور/ منصر العسلي والدكتور عبدالحفيظ الحمادي وعدد من الاكاديميين والمهتمين

عدد القراءات : 3603
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات