احدث الاخبار

بحضور وزير الاعلام .. التحالف الوطني للأمومة المأمونة يختتم ورشة تدريبية للأعلاميين حول قضايا الامومة المأمونة بصنعاء

بحضور وزير الاعلام .. التحالف الوطني للأمومة المأمونة يختتم ورشة تدريبية للأعلاميين حول قضايا الامومة المأمونة بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 05-01-2011

أكد معالي وزير الاعلام الاستاذ حسن اللوزي على أهمية دور الاعلام في تغطية القضايا المتصلة بالامومة والتطرق لها خصوصا ونحن في بداية العام  الجديد وهوعام يبشر بالخير الكثير في اداء مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني خاصة وانه في اليوم الاول وفي الشهر الاول من هذا العام بدء مجلس النواب عمله في جلسة لمناقشة التعديلات الدستورية .

 

وقال اللوزي في ختام الورشة التدريبية الخاصة بتوعية الإعلاميين حول قضايا الأمومة المأمونة والتي نظمها التحالف الوطني للأمومة المأمونة بالتعاون مع برنامج إعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام ، بمشاركة 40 إعلاميا وإعلامية من مختلف الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة من مختلف محافظات الجمهورية، والتي استمرت لمدة أربعة أيام : " عندما انظر الى التعديلات الدستورية انظر الى مستقبل قريب يكون فية ويتوفر في السلطة التشريعية امكانات حتمية لان تتبوا المراة اكثر من 44 مقعدا بصورة مباشرة, يمكن ان نتصورها "امراة أو ام او اخت اوانسة يقدن العملية التشريعية جنبا الى جنب الى جانب اخيهم الرجل ".

 

وفي ختام كلمته اشاد بجهود الجهات المنظمة للورشة التدريبية متمنيا استمرار مثل هذه الانشطة لما لها من اهمية في اكساب المتدربين معارف جديدة ومهارات يستفيدوا منها في اداء رسالتهم نحو المجتمع .

 

من جانبه ألقت  الدكتورة نفيسة حمود الجائفي رئيس التحالف الوطني للأمومة المأمونة كلمة رحبت فيها ببمعالي وزير الاعلام والمشاركين في الدورة موضحه اهمية الشراكة الفاعلة مع وسائل الاعلام لتأدية الرساله المرجوه .

 

واضافت " ان هذه الدورة ليست دورة عادية من خلال العمل والشروع في عمل المواضيع المختلفه خلال الدورة واصفتا هذه الدورة بأنها من انجح الدورات كما ابدت اعجابها بتفاعل المشاركين في الدورة مع المدربين متمنية للمشاركين النجاح في اداء رسالتهم ".

 

هذا وخرجت الورشة التدريبية بجمله من المخرجات حيث اكتسب المشاركين فيها المعارف الاساسية ذات العلاقة بقضايا الامومة المأمونة وقيام المشاركين بنشر مخرجات الورشة كلا في وسيلتة الاعلامية.

 

وفي ختام الورشة التدريبية قام وزير الاعلام ومعه الاستاذة فتحية عبد الواسع والدكتورة نفيسة الجائفي بتوزيع الشهادات على المشاركين .

عدد القراءات : 2338
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات